لا علاقة لفيديو الممثلة “إلهام” بسوق واقف القطيف.. ولا عباءات نسائها المقطع في البحرين ولهجة البائع تشبه اللهجة القطيفية

عبارة "الصلاة على النبي" أوهمت بأن المكان في القطيف

القطيف: ليلى العوامي

تؤكد معطيات الفيديو الذي انتشر، اليوم، وظهرت فيه الممثلة إلهام علي تصوّر إلى جانب بائع في “سوق واقف”، أن المشهد لا علاقة له بمحافظة القطيف السعودية، ولا بنزع نساء القطيف عباءاتهن.

وطبقاً للمشهد الذي تمّ تداوله على نطاق واسع؛ فإن التصوير تمّ في الموقع المعروف بـ “سوق واقف” في مملكة البحرين، وليس في المكان الذي يحمل الاسم نفسه غربيّ مدينة القطيف السعودية.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد تداولت مقطع فيديو ظهرت فيه الممثلة القطيفية وهي تتحدث إلى بائع بحريني، وحُمل المقطع على محمل الإشارة إلى أن المشهد في القطيف، وأن العباءات لم تعد تُلبس في القطيف، استنباطاً من المشهد، واستنتاجاً من لهجة البائع التي ظهرت مشابهة كثيراً للهجة القطيفية، في حين كانت الممثلة تتحدث بلكنة كويتية.

وما زاد الأمر لبساً؛ وجود عبارة “اللهمّ صل على محمد وآل محمد” مكتوبة عى جدار في خلفية المقطع، ما يُوجي بأن المشهد قطيفي بالكامل. إلا أن تفاصيل المشهد، وخلفية المباني تختلف كلّياً عن “سوق واقف” القطيفي. ويُطلق “سوق واقف” على موقعين في القطيف، أحدهما الواقع ضمن نطاق سوق “السبت” التابع للبلدية، والآخر يقع في مساحة مفتوحة على مقبرة الخباكة من الغرب، ونخيل من الجنوب، وشارع من الشمال، ومساحة جرداء من الشرق. وما ظهر في الفيديو لا يعني كلا الموقعين.

“صُبرة” بدورها حاولت التواصل مع الممثلة إلهام علي عبر جوالها البحريني، إلا أنه تعذر الحديث معها. إلا أنها؛ بادرت بالاتصال في وقت متأخر، وتمّ إعداد التصريح التالي:

الممثلة إلهام لـ “صُبرة”: فيديو “البلاد القديم” لدعم بائع وجبات سريعة

تعليق واحد

  1. استنادآ واضافتآ على كلامك كله بان الرقم في اللوحه الخلفية للمحل واضح بها رقم للتواصل بحريني وايضاً لوحة السياره الخلفية ? وشكرا على المقال لاختي الهام❤️

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com