الشرقية.. موجة غبار وكتلة هوائية باردة اليوم

القطيف: صُبرة

بجانب البرودة العالية التي يعيشها أهالي المنطقة الشرقية هذه الأيام، ستكون المنطقة معرضة اليوم (الخميس) لرياح شديدة، تصل سرعتها 70 كيلومتراً في الساعة، مما يستوجب على أهالي المنطقة وزوارها الحذر الشديد.

ويُتوقع أن تواصل الكتلة الهوائية الباردة تعمقها في أجواء المملكة اليوم، لتسيطر على الأجزاء الوسطى والشرقية منها، تُرافقها رياح نشطة السرعة، كفيلة بتشكيل موجات غبارية واسعة، تترافق بتدن كبير في مدى الرؤية الأفقية، ويستمر هذا الوضع إلى بداية الأسبوع المقبل.

أما عن المناطق المشمولة بتوقعات الرياح القوية والغبار، فهي تشمل أيضاً أجزاء من العاصمة الرياض، إضافة لأجزاء واسعة من المنطقة الشرقية، والأحساء خصوصاً، وسواحل الخليج العربي التي تشهد ـ بحسب طقس العرب ـ  “اضطراباً في البحر وارتفاعاً للأمواج إضافة للأجواء المغبرة بشكل عام”.

وتتفق هذه التوقعات، مع ما جاء في تقرير المركز الوطني للأرصاد عن حال الطقس اليوم، الذي أشار إلى نشاط للرياح السطحية تؤدي الى انعدام او شبه انعدام في الرؤية الافقية على مناطق الشرقية، الرياض، القصيم، المدينه المنوره، مكة المكرمة، تبوك ، نجران، عسير، والباحة، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة. كما يستمر انخفاض درجات الحراره الى مادون الصفر المئوي على مناطق المملكة الشمالية.

وتستوجب هذه الأحوال الإنتباه من 3 أخطار:

– رياح قد تصل هباتها إلى حاجز الـ70 كيلومتراً.

– تدن في مدى الرؤية الافقية.

– حدوث مضافات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون بسبب الغبار.

 

اقرأ أيضاً:

“الشرقية” تغيب عن تقرير الأرصاد.. وغبار وثلوج على المملكة

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×