الثلاثاء.. خيرية سيهات تُطلق “ومن أحياها 3“  للتبرع بالدم

سيهات: صُبرة

تنظم جمعية سيهات للخدمات الإجتماعية، بالتعاون مع مستشفى القطيف المركزي، حملة التبرع بالدم “ومن أحياها” في نسختها الثالثة.

وتُقام الحملة، التي تستهدف الجنسين؛ لمدة ٣ أيام، بدءًا من الثلاثاء المقبل، من الساعة 4 حتى 9 مساءً في مبنى الإدارة بنادي الخليج الرياضي بسيهات.

وتأتي إقامة الحملة في النادي في إطار برنامج التوأمة بين الجمعية والنادي الذي يهدف إلى تطوير منظومة العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية.

وقال منسق الحملة سامي آل طالب إن “التسجيل سيتاح عبر رابط إلكتروني، لحصر العدد المطلوب، بالإضافة إلى حفظ قاعدة البيانات للتواصل مستقبلاً مع المتبرعين، ويتم استقبال كل فصائل الدم للجمهور في حال استيفاء الشروط”.

وذكر آل طالب أن جميع الاحترازات الوقائية سيتم أخذها بعين الاعتبار، بسبب ظروف جائحة كورونا من تباعد اجتماعي والتزام ارتداء الكمامات وقياس درجة الحرارة وتعقيم الأسرّة.

وأضاف آل طالب “بعد مرحلة التسجيل، على الشخص المجيء في الوقت المحدد للتبرع بالدم، ليتم بعدها قياس درجة الحرارة وتعبئة استمارة التبرع، ثم فحص العلامات الحيوية للجسم وقياس الضغط، والدخول فيما بعد ذلك الى أخصائي بنك الدم لأخذ عينة الهيموجلوبين، مع ضرورة أن تكون النسبة بين 13 و 17.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×