وعادت سرقات القواطع والكيابل.. 1.5 مليون ريال حصيلة جرائم عصابة رباعية

الرياض: صُبرة، واس

عادت أخبار سرقات القواطع الكهربائية والكابلات النحاسية بعد أسابيع من الغياب، إذ أعلنت شرطة منطقة الرياض، عن القبض على أشخاص تورطوا بسرقة متاجر ومقارّ شركات وقواطع كهربائية وكابلات نحاسية بقيمة تجاوزت 1.5 مليون ريال.

وصَرّح مساعد المتحدث الإعلامي لشرطة الرياض الرائد خالد الكريديس، في بيان صحافي، بأن “الجهات الأمنية تمكنت من القبض على 4 أشخاص: مواطِنَيِن ومخالِفَيِن لنظام الإقامة، من الجنسية اليمنية، جميعهم في العقد الثالث، إثر تورطهم بارتكاب عدد من الجرائم”.

وعدد الكريديس، هذه الجرائم: سرقة متاجر ومقارّ شركات وسرقة القواطع الكهربائية والكابلات النحاسية من المباني.

وقال المتحدث باسم شرطة الرياض “كشفت إجراءات الاستدلال الأولية ارتكابهم عدد من الجرائم بذات النمط والسلوك الاجرامي، وقد بلغت قيمة المسروقات 1504000 ريال، مبيناً أنه جرى إيقاف المتهمين، واتخاذ الإجراءات النظامية في حقهم، تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة العامة.

يُذكر أن شُرط المناطق دأبت خلال الفترة الماضية، على نشر أخبار العصابات (غالبيتهم مقيمين) التي تمتهن سرقة الكابلات والقواطع، منها عصابة تضم سودانيين، نفذوا 24 جريمة سرقة من مستودعات في أحياء بالعاصمة. وضبطت لديهم كمية من المسروقات، تبلغ قيمتها 800 ألف ريال.

كذلك أوقعت شرطة الرياض بعصابة مكونة من 8 وافدين هنود، اعتاد على سرقة المعدات والقواطع الكهربائية والنحاسية من مواقع وكبائن التمديدات التابعة لشركة الكهرباء. وأقر أفراد العصابة بارتكاب 124 جريمة سرقة في 26 حياً وموقعاً في مدينة الرياض، بما قيمته 1.350 مليون ريال.

وفي حادثة أخرى، ألقت شرطة الرياض القبض على عصابة تضم 7 وافدين من الجنسيتين البنجلاديشية والباكستانية، ثبت تورطهم بارتكاب 250 حادثة سرقة للكيابل النحاسية والقواطع الكهربائية تقدر قيمتها بمبلغ  3.7 مليون ريال، من مواقع تابعة لشركة الكهرباء في أحياء: الصحافة، العليا، الملز، المعذر، منفوحة، العزيزية، الشفاء، ديراب، المنار، النظيم، النسيم، الروضة، والحمراء”.

اقرأ أيضاً:

موسم سرقة القواطع والكابلات.. 7 سودانيين ينفذون 24 جريمة

7 وافدين يسرقون “السعودية للكهرباء” 250 مرة

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×