موسم سرقة القواطع والكابلات.. 7 سودانيين ينفذون 24 جريمة

الرياض: صُبرة، واس

بخلاف الباكستاني الذي عُثر بحوزته على نصف طن من الكابلات الكهربائية والقواطع النجاسية المسروقة في منطقة القصيم، ونشرت “صُبرة” خبر القبض عليه قبل قليل، أعلنت شرطة منطقة الرياض قبل قليل أيضاً، عن عصابة تضم سوادنيين، نفذوا 24 جريمة سرقة كيابل كهربائية وقواطع نحاسية من مستودعات في ثلاثة أحياء بالعاصمة.

 التفاصيل ذكرها مساعد المُتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الرائد خالد الكريديس في بيان، جاء فيه “تمكنت أجهزة الأمنية تمكنت من القبض على تشكيلٍ عصابي مكون من 7 وافدين سودانيين، تورطوا في ارتكاب 24 حادثة سرقة كيابل نحاسية وقواطع كهربائية من داخل مستودعات في أحياء السلي والمشاعل والعزيزية، وتجميعها في منطقة خالية بحي السلي شرق مدينة الرياض لاستخلاص مادة النحاس منها”. وأضاف “تم ضبط كمية من المسروقات بحوزة الجناة، تبلغ قيمتها 800 ألف ريال، وجرى إيقافهم، واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية لإحالتهم إلى النيابة العامة”.

وكانت شرط عدة في مناطق مختلفة من المملكة، أعلنت خلال الأيام الماضية، عن القبض على عصابات تضم سعوديين واجانب تورطوا في سرقة الكيابل الكهربائية والقواطع النحاسية،إذ أوقعت شرطة منطقة الرياض أخيراً بعصابة، مكونة من 8 وافدين هنود، اعتاد على سرقة المعدات والقواطع الكهربائية والنحاسية من مواقع وكبائن التمديدات التابعة لشركة الكهرباء. وأقر أفراد العصابة بارتكاب 124 جريمة سرقة في 26 حياً وموقعاً في مدينة الرياض، بما قيمته 1.350 مليون ريال.

وفي حادثة أخرى، ألقت شرطة الرياض القبض على عصابة تضم 7 وافدين من الجنسيتين البنجلاديشية والباكستانية، ثبت تورطهم بارتكاب 250 حادثة سرقة للكيابل النحاسية والقواطع الكهربائية تقدر قيمتها بمبلغ  3.7 مليون ريال، من مواقع تابعة لشركة الكهرباء في أحياء: الصحافة، العليا، الملز، المعذر، منفوحة، العزيزية، الشفاء، ديراب، المنار، النظيم، النسيم، الروضة، والحمراء”.

اقرأ أيضاً

7 وافدين يسرقون “السعودية للكهرباء” 250 مرة

عصابة آسيوية تورطت في 83 جريمة وسرقت كيابل كهرباء

شرطة الرياض تُطيح بـ 6 وافدين ارتكبوا 55 جريمة سرقة في 7 أحياء

56 سعوديا ومقيماً ينفذون 276 سرقة بقيمة 5.2 مليون ريال

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×