“الشرقية” ضمن أعلى المناطق.. “التجارة” تسجل 638 مخالفة “كورونا” بالمملكة عقوبات المخالفين 10 آلاف ريال غرامة و5 آلاف عن كل متسوق

الدمام: صُبرة

أعلنت وزارة التجارة، اليوم (الثلاثاء)، عن ضبط 638 مخالفة فورية طبقت فيها العقوبات الواردة بمخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك في الفترة من 1 إلى 13 ديسمبر الجاري.

جاء ذلك عقب تنفيذ الفرق الرقابية للتجارة 5.753 زيارة تفتيشية؛ على الأسواق والمراكز والمحال التجارية ومنافذ البيع في مناطق المملكة.

وأضافت الوزارة عَبرَّ موقعها الرسمي، أن المنطقة الشرقية سجلت ضمن أعلى المناطق في الزيارات التفتيشية، وكذلك الرياض، القصيم، مكة المكرمة، منطقة نجران، حائل، الحدود الشمالية، جازان، تبوك، الجوف، المدينة المنورة، عسير، الباحة.
ونوهت “التجارة” إلى أن جولاتها الرقابية مستمرة لمتابعة تطبيق المتاجر للاشتراطات الصحية، التي تنص على منع إدخال غير الملتزمين الكمامة الطبية أو القماشية والتزام مسافات التباعد الاجتماعي، وتأمين المطهرات والمعقمات في الأماكن المخصصة لها، وقياس درجة الحرارة للموظفين والعملاء عند مداخل المولات والمراكز التجارية، وتطهير العربات وسلال التسوق بعد كل استخدام، وتطهير المرافق والأسطح.
يُذكر أن عدم التزام المنشآت التجارية تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد؛ مخالفة تستوجب فرض غرامة 10 آلاف ريال وتضاعف العقوبة في حال التكرار مع إغلاق المنشأة المخالفة.
كما تفرض غرامة مالية 5 آلاف ريال عن كل شخص عند وجود تجمع للمتسوقين أو العاملين داخل أو خارج المحل التجاري؛ بما يتجاوز الأعداد المنصوص عليها في الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ما زاد عن الأعداد المنصوص عليها نظاماً.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×