24 مؤسسة أدوات صحية تتعرض لعقوبة الغش التجاري 11% من المؤسسات بالمملكة لم تضع ملصق ترشيد المياه

الرياض: صُبرة

تمكنت وزارة التجارة، من ضبط 24 شركة ومؤسسة بيع الأدوات الصحية، مخالفة لقرار وضع ملصق على أدوات ترشيد استهلاك المياه؛ على الأدوات الصحية المعروضة وإكسسواراتها.

وأعلنت “التجارة” في بيان صحافي، عن 89% من المؤسسات التزمت القرار، ونسبة 11% من المؤسسات المخالفة، وذلك إثر تنفيذ 2343 جولة تفتيش على شركات ومؤسسات ومنافذ بيع الأدوات الصحية في مناطق المملكة خلال الأسبوع الماضي.

وأوضحت الوزارة أن عدم وضع بطاقة ترشيد استهلاك المياه، يُعتبر مخالفة تستوجب فرض عقوبات على المنشآت ومنافذ البيع غير الملتزمة، وذلك وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري.

وتنفذ وزارة التجارة وفقاً لاختصاصاتها بمراقبة التزام منافذ بيع الأدوات الصحية، ومباشرة بلاغات المستهلكين على المنشآت غير الملتزمة؛ بوضع بطاقة ترشيد استهلاك المياه على المنتجات المحددة في اللائحة الفنية لأدوات ترشيد استهلاك المياه وهي: الخلاطات أو الصنابير، المراحيض، خلاطات ورؤوس المراوش، خلاطات الشطاف، والمبولة”.

يُذكر أن جولات وزارة التجارة تأتي بالتنسيق مع الجهات المعنية، وهي وزارات: البيئة والمياه والزراعة، والطاقة، والصناعة والثروة المعدنية، إضافة إلى الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والهيئة العامة للجمارك، وشركة المياه الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×