القحطاني يشيد بدور مركز “إيلاف” في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة

زار رئيس بلدية صفوى المهندس نايف القحطاني برفقة المشرف حسن آل كفير مركز إيلاف لرعاية وتأهيل الأطفال المعاقين، وقام بجولة استطلاعية شاملة حول الخدمات التي يقدمها المركز للأطفال ذوي الإعاقة وأصحاب الاحتياجات الخاصة.

وعبر القحطاني عن إعجابه بما يقدمه المركز للأطفال وخدمة أسرهم، وأثنى على جهود الطاقم الوظيفي المتخصص من السعوديات، وما يقدمه المركز مساندة لخدمة الباحثين من طلبة المدارس والجامعات، وللدور الكبير الذي يؤديه في سبيل توعية المجتمع والرقي بثقافته في التعامل مع هؤلاء الأطفال.

وأكد القحطاني على أهمية دور المجتمع في خدمة العمل الإنساني وأهمية دمج ذوي الإعاقة بأقرانهم من الأطفال واحاطتهم بالرعاية وحسن التعامل معهم ومشاركتهم وجدانياً، ودعمهم عبر ما يقدمه المركز من إنشطة وبرامج وفعاليات. وفي اللقاء تم مناقشة أبرز الاحتياجات مع مديرة المركز عالية آل فريد التي أكدت أهمية إيجاد حديقة خاصة في المنطقة بذوي الإعاقة وأصحاب الاحتياجات الخاصة لتخدم المستفيدين داخل المركز وخارجه، مؤكدة أهمية تطوير دور البلديات بما يتوافق مع الرؤية الوطنية 2030 وبما يتوافق مع اتفاقية “ذوي الإعاقة” التي صادقت عليها المملكة لتحسين مستوى الخدمات التي تسهل لذوي الاحتياجات الخاصة تعاملهم اليومي و ممارسة أدائهم ودورهم الاجتماعي في الحياة، كتوفير الأرصفة والمنحدرات الخاصة بهم في الشوارع والطرقات واشتراط ذلك في المرافق الخدمية في البنوك والمحلات والمطاعم وغيرها، إضافة الى أهمية وجود لوحات إرشادية تساهم في رفع الوعي المجتمعي باحترام المواقف الخاصة بهم وتسهيل مرورهم.

وفي ختام الزيارة أعرب المهندس القحطاني عن اهتمامه واستعداده لتقديم مساندته لكل ما يخدم هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com