مغردون يتفاعلون مع مخالفات منحت لسائقين تعدوا على مواقف ذوي الإعاقة العقوبة تصل إلى 900 ريال وحجز المركبة

القطيف: صُبرة

شهد منشور “المرور” الأسبوعي، للإبلاغ عن مخالفات الوقوف في الأماكن المخصصة لذوي الإعاقة، تفاعلاً من المغردين عّبرَّ موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، سواء بالإبلاغ عن مخالفين آخرين، أو من خلال الاستفسار عن المخالفات التي ارتكبونها خلال الأسبوع الماضي.

وكان المرور السعودي، غَردَ، أمس (الجمعة)، عن تنفيذ الحملة الميدانية لضبط المركبات المتوقفة في الأماكن المخصصة لذوي الإعاقة، وأعلن خلالها عن ضبط 2994 قائد سيارة خالف التعليمات المرورية، في مختلف مناطق المملكة، مشيراً إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن العمل الميداني لضبط المركبات المخالفة بمواقف هذه الفئة.

لم ينتظر منشور “المرور” بإعلان جهودها بضع دقائق حتى تفاعل المغردون السعوديون معه، من خلال “تويتر”، فقال حساب يحمل اسم “محمد فلال” “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، كنت سابقاً أقوم برصد المخالفين عبر تطبيق “كلنا أمن”، لكن حالياً تم تعديل البرنامج، ولا توجد إمكانية الإبلاغ عن المخالفات المرورية؛ فكيف أتمكن من الإبلاغ عن السيارات التي تستغل مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة؟ “.

فيمّا طالب “عبدالله” بتوقيع عقوبة مشددة على السائقين “المفروض يكون العقاب مغلظاً ومحاكمة وسحب السيارة خلال مدة المحاكمة.. عشان يتوبون”، مكملاً “أمس كنت في طريق الإمام سعود “مخرج 9″ عند محلات السيراميك.. شيء غير معقول، المعاق مستحيل يحصل على مكان، بسبب استغلال المواقف المخصصه لهم من عديمي الإحساس”.

خوفاً من العقوبة

استفسر سعيد القحطاني، عن مخالفة ارتكبها، قائلاً “السلام عليكم … كنت أنتظر سيارة تخرج من الموقف يمكن مدة 30 ثانيه كان يركب امرأه مسنه ثم خرج ..هل فيها مخالفه وأنا داق إشارة وأنتظر لفترة 30 ثانية تقريباً؟؟؟ “.

عقوبات الوقوف في أماكن ذوي الإعاقة

وكان المرور السعودي أعلن مطلع العام الماضي، عن العقوبات الواردة في اللوائح والتعليمات المرورية لقائدي السيارات الذين يقفون في الأماكن المخصصة لذوي الإعاقة، وتتضمن غرامة تراوح بين 500 إلى 900 ريال، وحجز المركبة في حال تعذر الوصول إلى قائدها أو عدم تجاوبه.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×