غضب “تويتر” ينتهي بالقبض على ضارب زوجته العقوبة تصل إلى السجن لمدة عام وغرامة 50 ألف ريال

صُبرة، واس

أعلنت شرطة منطقة مكة المكرمة، اليوم (الأربعاء)، عن إلقاء القبض على رجل اعتدى على سيدة بعد خروجها من مصعد إحدى البنايات السكنية، وذلك بعد تمكنها من تحديد هويته.

جاء ذلك فور تداول المغردون عّبرَّ موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقطع فيديو يحمل وسم “أنقذوا_معنفة_جدة_وأطفالها”، تظهر فيه سيدة بكامل ردائها، وشخص يمسكها من وسط جسدها ويجذبها من الحجاب، ليوقعها أرضاً ثم يتركها ويعود إلى تعنيفها مجدداً.

وإثر انتشار هذا المقطع وغضب المغردون حول الشخص، صرَّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، الرائد محمد الغامدي، بأن الجهات الأمنية بمحافظة جدة من تحديد هوية المُعتدي على زوجته والقبض عليه وهو مواطن في العقد الرابع من العمر”.

وأضاف الغامدي أن إجراءات الاستدلال الأولية أن الشخص الذي يعنف السيدة هو زوج المرأة، وأشار ما حدث كان نتيجةً لخلاف عائلي بينهما، مؤكداً أنه جرى استكمال الإجراءات النظامية بحقه وإحالته لفرع النيابة العامة.

وتعاطف المغردون مع السيدة المعنفة، حيث قال حساب “NJM”: “الله يكسر يده يارب المتخلف المريض”.

وقال حساب يحمل اسم “Vanilla”: “لمن قال أن المُعتدي لصاً وادعى أن السيدة المعنفة كاذبة، أو قال أن النسويات يختلقن الأكاذيب، الفيديو كان واضحاً”.

فيمّا رأي بعض الأشخاص أن المُعتدي سارق وأن السيدة كاذبة، لكن جاء رد مركز بلاغات العنف الأسري، حاسماً عّبرَّ “تويتر”: إشارة إلى ما تم تداوله حول سيدة تناشد لحمايتها و اطفالها، نوضح بأنه تم رصد الحالة في مركز بلاغات العنف الأسري ، وتوجيهها لوحدة الحماية الأسرية بجدة وجاري اتخاذ اللازم بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص”.

جدير بالذكر أن النيابة العامة في نوفمبر الماضي، حذرت عّبرَّ “تويتر”، مرتكبي أي مظاهر عنف ضد المرأة، التي تندرج تحت الإساءة الجسدية أو اللفظية أو النفسية، بتوقيع عقوبة على المُعتدين تبدأ من شهر وتصل إلى عام، ودفع غرامة 5 آلاف كحدٍ أدنى و50 ألف ريال كحدٍ أقصى.

تعليق واحد

  1. المشكلة البعض من الرجال و النساء يعتقد أنه اشترى الآخر بمجرد حصول عقد الزواج .. فيتصرف به كما يتصرف بجهازه الجوال .
    بينما الزواج = امساك بمعروف أو تسريح بإحسان .

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×