محمد آل ربح.. رحل.. وأصدقاؤه يُحيون ذكراه في مبادرة تبرع بالدم رحل قبل 5 أسابيع مخلفاً صدمة لجميع من عرفه

العوامية: صُبرة

لم يكن الرحيل المفاجئ لرئيس اللجنة الإعلامية في جمعية العوامية محمد علي آل ربح، بالأمر السهل على أصدقائه ومعارفه وأقاربه وجميع من كانوا على صلة به، الذين استشعروا أن عليهم واجباً بعمل شيء مفيد، يرجع ثوابه إلى الفقيد، إذ أعلن أصدقاؤه عن مبادرة تحمل اسم “محمد على” للتبرع بالدم، تنطلق السبت المقبل، بالتعاون مع مستشفى القطيف المركزي.

وتبدأ الحملة، التي تُقام في بنك الدم بالمستشفى، الساعة 8:00 صباحاً، وتستمر إلى الـ3:00 عصراً، مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، الذي كان سبباً في محمد قبل نحو 5 أسابيع.

ومحمد معلم في مدرسة عمر المختار الابتدائية في مدينة الخبر، إلى جانب عمله في الجمعية، وكان – كما يصفه أهالي العوامية، “شعلة نشاط وحيوية” في خدمة الأهالي عموماً، والفقراء على وجه الخصوص، وكانت ابتسامته الجميلة تسبق حديثه.

ونعت الجمعية آنذاك الفقيد، وقالت إنه  ترك فراغًا لا يمكن سده، باعتباره إحدى الدعائم الاساسية لها، وقالت أن الفقيد اعتاد أن يعمل بصمت من دون ملل أو كلل، وبكل إخلاص وتفانٍ، وفي أي وقت من الأوقات لا يبتغي من وراء ذلك إلا مرضاة الله سبحانه وتعالى.

ووصف رئيس الجمعية جعفر الخباز الراحل قائلاً “كان يتصف بالورع والإيمان والتقوى، وحسن الخلق وبشاشة الوجه، كان قليل الكلام كثير العمل، فضلاً عن كونه المسؤول عن اللجنة الإعلامية، ويدير موقع الجمعية على شبكة الإنترنت وحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، والمسؤول عن إعداد وطباعة التقرير السنوي الخاص بالجمعية”.

 

اقرأ أيضاً:

العوامية حزينة.. رحل “صوت الفقراء” محمد آل ربح

محمد علي.. اسمان لازما حياة الراحل الربح

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×