“LED” تنير شوارع الدمام والخبر.. وقريباً في القطيف وسيهات وصفوى الخفجي ورأس تنورة يزرعان الشجر من أجل البيئة.. وبقيق تنهي دوار يربط شمالها بجنوبها

الدمام: صُبرة

استبدلت أمانة المنطقة الشرقية،الإنارة التقليدية “الصوديوم والميتل هاليد”، في شوارع  الدمام والخبر والظهران بتقنية LED”، ضمن المرحلة الأولى لمشاريع  إعادة تأهيل إنارة الشوارع في حاضرة الدمام، بالتعاون مع الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة “ترشيد”.

وقال أمين الشرقية، المهندس فهد الجبير، في بيان، “تم خلال المرحلة الأولى تركيب 155 ألف بنسبة 100٪، لتحقيق وفرة في الطاقة الكهربائية تقدر بـ 165 غيغا وات في الساعة، والتي تعادل 52.5 مليون من قيمة رسوم استهلاك التيار الكهربائي للإنارة سنوياً”، مؤكداً أن هذه الطاقة تكافئ معالجة  107.33 ألف طن من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، بما يعادل زراعة 1.6 مليون شتلة.

وأضاف الجبير، في بيان صحافي، أن المرحلة الثانية من المشروع تستهدف تركيب 155.210 فانوس كهربائي في كلٍ من: القطيف، رأس تنورة، سيهات، عنك، صفوى، فيمَّا سيكون هناك مراحل مقبلة للمشروع من خلال التوسع في عملية التركيب.

وأوضح أمين المنطقة، أن البدء بالعمل بالمرحلة الأولى بدايةً من يناير 2019، والانتهاء في مارس 2020، فيمّا تم البدء بالمرحلة الثانية، في منتصف 2020 ويتوقع الانتهاء منها في منتصف 2021، والتي تشمل باقي مدن وأحياء المنطقة الشرقية ومن المتوقع تركيب 155.210 فانوس إنارة LED موفر للطاقة ليكون إجمالي المرحلتين لمدن المنطقة الشرقية  273.375 فانوس إنارة LED.

الجمعية السعودية

إلى ذلك، أبرمت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم (الاثنين)، اتفاقية تعاون مع الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء في المنطقة، ومّثلّ الأمانة أمينها المهندس فهد الجبير، فيما مثل الجمعية رئيس مجلس إدارتها عبدالعزيز التركي، بهدف التوعية حول مرض السكري.

الخفجي تدشن مبادرتين بيئتين

دشن محافظ الخفجي، محمد الهزاع، السبت الماضي، مبادرة “شواطئنا جميلة بنظافتها”، ومبادرة “ازرع لبيئة أفضل”، بالتزامن مع يوم التطوع العالمي، وذلك بحضور رئيس بلدية الخفجي، المهندس الحميداني، برفقة عدد من أعضاء المجلس البلدي وعدد من المتطوعين.

رأس تنورة تزرع 30 شجرة

انتهت بلدية محافظة رأس تنورة من المرحلة الأولى، من زراعة 30 شجرة واشنطونيا بمحيط كورنيش المحافظة، في إطار تجميل المحافظة ونشر ثقافة التشجير وأهميته في النظام البيئي.

مجسم يربط شمال بقيق بجنوبها

انتهت بلدية محافظة بقيق، من إنشاء المجسم الجمالي ودوار المحافظة، ويربط دوار المحافظة الجديد شرق بقيق في شمالها وجنوبها، وتبلغ مساحته 2041 متراً مربعاً، وتبلغ مساحة المجسم الجمالي الواقعة في الدوار 45.2 متر مربع، وبارتفاع 13 متراً، كما أنهت البلدية مؤخراً أحد المجسمات المعدنية بجوار مبنى إدارة مرور بقيق.

مخالفات “كورونا”

كما سجلت أمانة المنطقة الشرقية، أمس (الأحد)، 8 مخالفات، 5 منها للتدابير الصحية المرتبطة بــ”كوفيد ـ19″، و3 مخالفات تكدس في الأسواق المركزية، وذلك بعد تنفيذ 922 جولة رقابية، على الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع، و4 جولات مشتركة مع الجهات ذات الصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×