“استثمر وقتك” من تاروت تحصد الصدارة في جائزة “رسالة”

القطيف: صُبرة

توجت جائزة رسالة للعمل التطوعي، في نسختها الخامسة، أمس (السبت)، المبادرات الفائزة بالمراكز الثلاثة المتقدمة، بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع 2020، والذي حمل عنوان “قدرتنا المشتركة من خلال جهود التطوع”.

جاء الفوز من نصيب المبادرات الأكثر فعالية وقت الأزمة، وحازت على المركز الأول مبادرة منصة “استثمر وقتك” في جزيرة تاروت في المنطقة الشرقية، وفازت بالمركز الثاني مبادرة مؤسسة “سين” في الأحساء والرياض، فيمّا حصلت على المركز الثالث؛ مبادرة “دوائك لباب البيت واصل” بطلعة التمياط في الحدود الشمالية.

“استثمر وقتك”

نشأت منصة “استثمر وقتك”، خلال أزمة “كورونا”، وتهدف لنشر وتنظيم وتسويق الفعاليات والدورات في مجالات المعرفة كافة، للمجتمع السعودي والعالم العربي، كما ترعى إعلامياً الدورات غير الربحية، وتخدم حالياً أكثر من 50 ألف مشترك على مستوى المملكة والعالم العربي، ومجاناً.

“سين”

حلت مبادرة “سين” في المركز الثاني، لاهتمامها بتحويل العوائل المتعففة إلى أسر مكتفية، من خلال ترميم المنازل وتأثيثها، إلى جانب تقديم الدعم النفسي والعلمي والجسدي لهذه الأسر، وتضم المبادرة أكثر من 2000 متطوع موزعين بين المنطقة الشرقية والرياض.

“دوائك لباب البيت”

أما مبادرة “دوائك لباب البيت واصل” فانطلقت من منطقة الحدود الشمالية، وتحديداً من طلعة التمياط، وتهدف لتوصيل الأدوية للمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن ومرضى الرعاية المنزلية خلال أزمة كورونا وفترة الحجر الصحي.

وجاءت النتائج بعد مرور المبادرات بأربع مراحل، وهي: الترشح، والتدريب التي قدمت حزمة من الدورات التدريبية المميزة، فالتأهل والتي مثلت المبادرات فيها أمام لجنة تحكيم من مختلف مناطق المملكة، وتأهلت من خلالها 11 مبادرة خضعت لتصويت الجمهور الذي بلغ إجمالي الأصوات فيه 9299 صوتاً، وختاماً بإعلان النتائج في مرحلة التتويج.

يُذكر أن جميع المبادرات المرشحة في المرحلة الخامسة تستفيد من مرحلة التقويم، والتي من المقرر أن تنطلق في منتصف شهر ديسمبر الجاري، من خلال الموقع الإلكتروني للجائزة، ويقدم من خلالها مجموعة من الخبراء استشارات إلكترونية؛ لتوجيه ومساعدة المبادرات في تحقيق أهدافها.

اقرأ أيضاً:

زهرة المسلم.. جمعت 4 آلاف متطوّع لترميم منازل الأسر المتعفّفة

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×