80 مواطناً ومقيماً يتطوعون لتنظيف الواجهة البحرية في الدمام

الدمام: صُبرة

بمشاركة 80 مواطناً ومقيماً من الجنسية الفلبينية، انطلقت فعاليات برنامج “إماطة” الذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية، بالشراكة مع جمعية الدعوة (نور) غرب الدمام، عصر أمس (الجمعة) في الواجهة البحرية بالدمام.

وتأتي الفعالية تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع “عطاء وطن”. وشاركت في تنظيف الكورنيش عدد من الجاليات من جنسيات مختلفة وسط تفاعل من المنتزهين وإجراءات احترازية، الذي يهدف إلى تثقيف المتنزهين وتوعيتهم بأهمية النظافة والمحافظة على البيئة.

وقال وكيل الأمين للخدمات المهندس زياد مغربل، إن “دور إماطة يأتي لرفع الوعي ونشر ثقافة المسؤولية المجتمعية في نسختها الجديدة، فضلاً عن استمرار نجاحه من خلال إظهار حجم مشكلة رمي المخلفات في الأماكن العامة وأثرها على البيئة وانخراط المؤسسات العامة والخاصة والأفراد في المشاركة في التوعية الاجتماعية بأهمية الحفاظ على النظافة العامة”.

 من جانبه، أعلن المدير التنفيذي لجمعية الدعوة (نور) ناصر الحميدان عن “مشاركة عدد من أفراد الجاليات من الجنسيات الهندية والفلبينية والبنغلاديشية في مبادرة “إماطة”، بالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى عدد من المتطوعين والمتطوعات من برنامج “إماطة”.

60 شتلة

إلى ذلك، زرعت بلدية غرب الدمام أكثر من 60 شتلة بساحة الرخاء، أمس بمشاركة عدد من المتطوعين من الجالية الفلبينية، وذلك ضمن مبادرة مجتمعية، تهدف الى زيادة الرقعة الخضراء، ونصيب الفرد منها، ورفع ثقافة المجتمع بالتوعية في المساهمة بأهمية الزراعة والمحافظة عليها. وقال رئيس البلدية المهندس فيصل القحطاني “تم زراعة الشتلات بمشاركة الجالية الفلبينية”.

وأشار ممثلو الجالية الفلبينية، إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن الاهتمام بالبيئة والتوعية بأهمية المشاركة المجتمعية في الحفاظ المظهر العام وتحسين للمشهد الحضري، وأهمية الزراعة والمحافظة عليها.

مخالفات “كورونا”

من ناحية أخرى، سجّلت أمانة الشرقية خلال اليومين الماضيين 35 مخالفة، منها 27 مخالفة كانت لعدم التقيد بالتدابير الصحية المرتبطة بكورونا المستجد في الأسواق والمراكز التجارية، و8 مخالفات تكدس في الأسواق المركزية، وذلك من خلال 1309 جولة رقابية نفذتها الأمانة، و5 جولات مشتركة واحدة مع الجهات ذات العلاقة، خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين.

كما رفعت الأمانة 16.331 طن من النفايات، وأزالت 11.004 متر مكعب من الأنقاض والمخلفات، بمشاركة (9391) فرداً من الكوادر البشرية بالنظافة. في حين تم غسل وتطهير وتعقيم 1459 موقعاً، بمشاركة 469 فرداً من الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، وذلك باستخدام (285.884) لتراً من كمية المعقمات والمطهرات.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×