بلدية الخبر تستعد لإطلاق خدمة جديدة لذوي الإعاقة

الخبر: صُبرة

بدأت بلدية محافظة الخبر، تخصيص موظفين لتعلم لغة الإشارة وتدريبهم، لخدمة ذوي الإعاقة السمعية ومن يعانون من مشكلات في النطق، بهدف توفير الخدمات البلدية لهم، وسرعة إنجازها؛ تماشياً مع استراتيجيات البلدية المعتمدة، من أجل تسريع الخدمات لذوي الإعاقة.

وكشف رئيس البلدية المهندس سلطان الزايدي، عن الخدمات التي قدمتها البلدية بجميع أقسامها لذوي الإعاقة، تهدف الى خدمتهم لتوفير الوقت والجهد عليهم، من خلال تأهيل موظفين للتعامل معهم، وتعزيز جانب لغة الإشارة لديهم لمرونة التعامل وإيصال الخدمات لهم لتمكينهم من الحصول على الخدمة المطلوبة.

وأشار إلى التسهيلات التي اعتمدتها البلدية لذوي الإعاقة، من خلال توفير خدمة المسار السريع لخدمتهم في سياراتهم، وتوفير رقم اتصال لمساعدة طالبين الخدمة عبر وجودهم بمركباتهم ووجود ممرات خاصة، ومواقف بشعار خاص لهم، من خلال إلزام المنشآت إيجادها.

وأوضح الزايدي، أن من الخدمات المقدمة أيضاً، نظام المنشآت التجارية التي تم إلزامها لتخصيص ممرات، ومواقف لذوي الإعاقة، مع إصدار عقوبات لمن يتعدى على المواقف التي خصصت لتلك الفئة، حفاظاً على حقوقهم، وتأكيداً على أهمية دورهم في المجتمع، ومراعاة ظروفهم.

وعن الخطوة التي بادرت البلدية في البدء بها بتأهيل موظفين للتدرب على لغة الإشارة، قال الزايدي “نعمل حاليا على تدريب عدد من منسوبي البلدية من الكوادر العاملة، لنكون حلقة وصل لهم، وتذليل الخدمات أمامهم بحل العقبات، كما تم توفير رقم اتصال حيث يتيح لطالب الخدمة من ذوي الإعاقة، إمكانية الخروج إليه من قبل موظفينا، لتلبية احتياجه وإيصال جميع المستلزمات دون أدنى صعوبة”.

وكانت بلدية محافظة الخبر نفذت حملة على المراكز والمحال التجارية في المدينة، للتأكد من التزام ملاك المنشآت تأمين مواقف خاصة لذوي الإعاقة، ولوحات إرشادية وممرات آمنة تسهل من خلالها الدخول والخروج لتلك المرافق، مع ضرورة استخدام الشعار الخاص بهم، على ألا تقل نسبة تلك المواقف عن 5% من السعة الإجمالية للمواقف.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×