عذاري تشارك بـ”العنيد” في “الملواح” 400 متر

الرياض: صُبرة

شهد اليوم الرابع، من مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، في نسخته الثالثة، أول مشاركة نسائية في مسابقة الملواح 400 متر هذا العام، للصقارة السعودية عذاري الخالدي، التي شاركت بصقرها “العنيد”، خلال فئة جير شاهين قرناس للملاك السعوديين.

وجاء اختيار اسم “العنيد” نسبةً إلى روح الإصرار على الفوز، التي تريدها الخالدي، قائلة “دربته لمدة تتجاوز الشهرين، مستندة إلى خبرتي في الصقارة، والهواية التي أحببتها وتعرفت عليها منذ عشر سنوات”.

وتمكن “العنيد” من قطع مسافة شوط الملواح 400 متر في 21 ثانية و735 جزء من الثانية.

وهذه المشاركة الثانية للخالدي، بمهرجان الصقور، بعد مشاركتها العام الماضي بمسابقة الملوح، بالصقر “سطام” من نوع جير تبع فرخ.

إجراءات احترازية

وطبق منظمو المهرجان، المُقام بملهم شمال الرياض، الإجراءات الاحترازية ضد عدوى كوفيد-19، لضمان سلامة المشاركين خلال الأشواط التأهيلية، التي تضمنت أعمال التعقيم والتنظيف عقب كل شوط في المسابقة، وذلك وسط إقبال شديد وحماسي من هواة الصقور ومحبي التراث من مختلف المراحل العمرية، فضلاً عن توفير أجهزة قياس الحرارة والمعقمات.

جائزة المهرجان

وتضمنت قائمة المشاركين في الأشواط التأهيلية لمسابقة الملواح للملاك والمحترفين السعوديين فئات “جير شاهين قرناس” و “حر فرخ” و “حر قرناس”، المقام حتى 12 من ديسمبر الجاري.

وكان نادي الصقور السعودي قد أعلن عن تخصيص أكثر من 22.7 مليون ريال جوائز نقدية للفائزين، في مسابقتي الملواح والمزاين.

حماية الصقور من الإنقراض

وأوضح الصقارون أن نادي الصقور السعودي، يحافظ بإقامة مثل هذه الفعاليات على الصقور من الإنقراض؛ عّبرَّ إطلاقه برنامج “هدد” لإعادة الصقور إلى موطنها الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×