3 شركات اتصال تتنافس.. “STC” تتصدر الإنترنت و”زين” الجيل الخامس 44 محافظة تتمتع بالجيل الخامس من الإنترنت

الرياض: واس

ثلاث شركات اتصال تسابقت في سرعة الإنترنت وانتشار خدمات الجيل الخامس، إلى مختلف مناطق المملكة، حيث أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم (الثلاثاء)، عن ارتفاع نسبة انتشار خدمة الجيل الخامس في المملكة، التي امتدت إلى  44 محافظة، وذلك خلال الربع الثالث من عام 2020.

الجيل الخامس بالمملكة

كشفت الهيئة في تقريرها الربعي “مقياس” لمؤشرات سرعة الإنترنت وسرعة الوصول للمحتوى الرقمي في المملكة عن تصدر شركة زين قائمة انتشار خدمات الجيل الخامس في المملكة؛ حيث قامت بنشر خدمات الجيل الخامس في 41 محافظة، جاءت بعدها شركة موبايلي بـ 16 محافظة، وأخيراً شركة الاتصالات السعودية STC بعد قيامها بنشر خدمة الجيل الخامس في 7 محافظات.

استحواز الشركات

كشف تقرير “مقياس” عن خارطة انتشار خدمات الجيل الخامس في المملكة، ونشر خدمة الجيل الخامس في مناطق: الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، والقصيم، إضافةً للمنطقة الشرقية من شركات: زين، موبايلي، الاتصالات السعودية STC.

ونشر شبكة الجيل الخامس في منطقتي حائل والباحة من شركتي زين وموبايلي، بينما انفردت شركة زين بتقديم خدمات الجيل الخامس في مناطق: الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، عسير، نجران، وجازان.

سرعة الإنترنت

رصد التقرير الصادر عن “هيئة الاتصالات” في نهاية الربع الثالث من العام 2020، زيادةً في متوسط سرعات التحميل للجيل الخامس المتنقل في المملكة بعد أن وصلت إلى 467.72 ميجابت في الثانية، وكشف عن تسجيل شركة الاتصالات السعودية STC لأعلى متوسط سرعة تحميل للإنترنت المتنقل لخدمة الجيل الخامس بعد تسجيل متوسط سرعة يصل إلى 495.70 ميجابت/ الثانية، وفي المركزين الثاني والثالث على التوالي شركتي موبايلي بمتوسط سرعة 429.7، وشركة زين بمتوسط سرعة تحميل للإنترنت المتنقل تصل إلى 427.77 ميجابت في الثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×