تكريم خليل دعبل بطل المملكة لـ”البوتشيا”.. وحلم إنشاء نادٍ لذوي الإعاقة بالقطيف اعتماد مشاركة اللعبة في الدورة الآسيوية بالبحرين

القطيف: نداء آل سعيد

في حفل تكريم اللاعب خليل آل دعبل لحصوله على بطولة المملكة لـ”البوتشيا” لذوي إعاقة الشلل الدماغي، أعلن نادي المحيط في الجارودية إنه سيستثمر الحدث لنشر اللعبة في محافظة القطيف، عبر تأسيس بنية تحتية لها، واستقطاب الشباب لممارستها.

كما أعلن النادي عن رغبته في تأسيس ناد لفئة ذوي الإعاقة في المحافظة، ليس هذا فحسب، بل أعلن أن اللعبة ستكون ضمن الألعاب الرئيسة المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية للشباب تحت 20 سنة التي ستقام في مملكة البحرين.

واحتقى نادي المحيط باللاعب وكرّمه في حفل خاص أقيم مساء أمس (الثلاثاء).

وكانت بطولة المملكة أقيمت في صالة نادي الشرقية لذوي الإعاقة لفئات التصنيف BC1 – BC2 – BC3 -BC4 – BC5   في الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر الماضي. وحصل آل دعبل على بطولتي المملكة في البو تشيا وبطولة غرب آسيا، ويأتي هذا التكريم لحيازته على لقب البطولة.

التكريم الجميل

وبسعادة غامرة، قال خليل دعبل (33 عامًا) “بإسمي وإسم نادي الأحساء لذوي الإعاقة، أتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى كل من ساهم بإبراز هذا التكريم، الجميل الرائع، وأخص بالشكر الجزيل نادي المحيط بالجارودية، ونادي العطاء للمتقاعدين، وجميع من حضر وساهم في هذا التكريم الجميل، كما أشكر نادي الأحساء لذوي الإعاقة وأخص بالشكر رئيسه وإداريه ومنسوبه، وأقدم شكراً خاصاً لمن أبرزني أنا وجميع اللاعبين في هذا الفريق، وفي هذه اللعبة، وهو قائد الفريق ومؤسس اللعبة في المملكة القائد محسن آل إسماعيل”.

نشر اللعبة

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة نادي المحيط عبد الله الجارودي “جاء التكريم هذا الليلة احتفاءً بالكابتن خليل دعبل؛ لحصوله على المركز الأول على مستوى المملكة للعبة البوتشيا، بإقامة حفل مبسط كبادرة لاحتضان الأبطال والموهوبين من أبناء الجارودية”.

وشكر الجارودي أصحاب الفضيلة المشايخ وأعيان بلدة الجارودية والداعمين لهذا الحفل معنوياً أو مادياً أو بالحضور وقال: “هذا أقل واجب نقوم به كمجتمع جارودي، لتكريم هؤلاء الأبطال وتحفيزهم على تحقيق مزيد من الإنجازات المستقبلية، ونسأل الله العلي القدير أن يكون هذا العمل خالصاً لوجهه”.

ضم اللعبة

وقال الجارودي لـ”صُبرة” “سنحاول نشر لعبة البوتشيا في الأيام المقبلة، ونعرف المجتمع بها، لأن عدد المشاركين فيها قليل من منطقتنا، كما سنحاول أن نستقطب ذوي الهمم العالية، لعمل منافسات ودية تحت مظلة نادي المحيط الرياضي”.

وأكمل “لا يمكن ضم لعبة البوتشيا للنادي حالياً وسنبدئ بالعمل مع رؤساء أندية القطيف ورجال الأعمال وأعيان البلد بالمبادرة بتأسيس ناد لفئة ذوي الإعاقة، الفئة الغالية على قلوبنا”.

اكتشاف دعبل

من جانبه، قال الكابتن محسن آل إسماعيل “اكتشفت اللاعب خليل منذ كان عمره 4 سنوات، إذ شعرت أنه سيكون بطلاً في اللعبة، وأرى انه سيكون قدوة لهذه اللعبة على مستوى المملكة، ويكفي أنه أصبح اليوم بطلا للمملكة وبطل لغرب آسيا للأندية”.

وتابع ” خليل ينتظره مستقبل كبير، وإن شاء الله يكمل المشوار الذي بدأه، ويكون قدوة لزملائه من ذوي الإعاقة على متوى للمملكة بشكل عام”. وتمنى آل إسماعيل لخليل التوفيق وقال “يتميز خليل أنه من الناس المنضبطين في العمل، ويبث الحماس في اللاعبين، وما شاء الله عليه”.

أعرب المشرف الفني على لعبة “البوتشيا” في المملكة بندر إبراهيم المغيصب، عن سعادته بوجوده في بطولة المملكة للبوتشيا لذوي إعاقة الشلل الدماغي في ختام منافسات موسم 2020 وقدم الشكر الجزيل لحكومة خادم الحرمين الشريفين، ممثلة في وزارة الرياضة لدعم رياضة الوطن عامة ورياضة ذوي الإعاقة بصفة خاصة.

الألعاب الأساسية

من جانبه، أوضح المشرف الفني على البطولة في المملكة أن لعبة “البوتشيا” تعد حالياً من الألعاب الأساسية في رياضة ذوي الإعاقة وتحظى بدعم واهتمام مباشرين من رئيس اللجنة البارالمبية السعودية. وقال “ستكون هذه اللعبة من الألعاب الرئيسة المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية للشباب تحت 20 سنة بمملكة البحرين الشقيقة”.

وقال “نبارك لجميع الفائزين الموجودين في بطولة المملكة لـ”البوتشيا”، ونتمنى من بقية اللاعبين المشاركين مضاعفة الجهود والتعويض مستقبلاً”. كما شكر كل وسائل الاعلام على حضورها ووجودها في بطولات ذوي الإعاقة وقال “هم  شركاؤنا في النجاح وفي خدمة ذوي الإعاقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×