“موهبة” لأولياء الأمور: اكتشفوا مواهب أبنائكم قبل 24 ديسمبر

الرياض: واس

دعت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والابداع (موهبة)، أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين، والدخول على موقع المؤسسة الإلكتروني قبل إغلاق التسجيل في 24 ديسمبر الجاري.

وقدم نائب الأمين العام في المؤسسة  الدكتور باسل السدحان، دعوة لأولياء الأمور لتسجيل أبنائهم في برامح موهبة المتعددة، خاصة البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين الذي انطلق في نسخته الـ11 بشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم وهيئة تقويم التعليم والتدريب، على أن يتم تقديم برامج متقدمة في مجالات العلوم والهندسة والصحة والتقنية من قبل موهبة وإدارات الموهوبين في وزارة التعليم، لمن يحققون درجات عالية في مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة المرتبط بالبرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين.

وقال نائب الأمين العام لـ”موهبة” خلال حديثه في أولى المحاضرات التوعوية، التي دشنتها مؤسسته بالتزامن مع التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين “إن رحلة الطالب الموهوب تبدأ باكتشافه ثم صقل موهبته ببرامج علمية، وتزويده بمهارات القرن الـ21، ثم انخراطه في مسابقات ومنافسات دولية، ليكون قائدا متمكنا في مجالات متعددة وقائدا للمستقبل أو عالما متميزا”.

واستعرض تاريخ الشراكة بين مؤسسة موهبة ووزارة التعليم وهيئة تقويم التعليم والتدريب في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×