الخفجي تغرس أول شجرة بمركز أبرق الكبريت أمانة الشرقية تضبط 12 مخالفة جديدة لـ"كورونا"

الدمام: صُبرة

دشن محافظ الخفجي، محمد الهزاع، اليوم (الاثنين)، مبادرة “لنجعلها خضراء”، بغرس أول شجرة من الأشجار البرية في مركز أبرق الكبريت، بحضور رئيس بلدية المحافظة، المهندس محمد الحميداني، إحدى برامج الأمانة في تشجير مدن الشرقية، التي دشنها  أمير المنطقة الشرقية، بمكتبه العام الماضي، الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز.

من جهته، أوضح رئيس بلدية الخفجي، بأن هذه المبادرة تأتي بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، ومن المقرر زراعة 12000 شجرة من الأشجار البرية؛ خلال هذه المبادرة للمساهمة في الحد من نزح الرمال وزيادة نسبة نصيب الفرد من الرقعة الخضراء.

وتأتي المبادرة كمرحلة أولى بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، ومشاركة رئيس مركز أبرق الكبريت الأستاذ فاحس العنزي، أمين وأعضاء المجلس البلدي بالمحافظة، ووفد من وزارة البيئة والمياه والزراعة.

مخالفات “كورونا”

رصدت أمانة المنطقة الشرقية، خلال يوم أمس (الأحد)، 12 مخالفة ضد التدابير الصحية لفيروس كورونا المستجد، وتضمنت 9 مخالفات مرتبطة بالإجراءات الوقائية، و3 مخالفات للتكدس في الأسواق المركزية، وذلك عقب تنفيذ 935 جولة رقابية صحية نفذتها الأمانة، و3 جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×