تفاعلاً مع “صُبرة”.. ضمان اجتماعي لـ “تيسير”.. وتفاعل أهلي لمساندته

القطيف: نداء آل سعيد

لم تكد تمضي سُويعات على نشر صحيفة “صُبرة” تقرير الحريق الذي أتى على مشروع المواطن الشاب تيسير آل عبدالغني؛ حتى بادر فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية إلى التعامل مع نتائج الحادث، كما انطلقت مبادرات أهلية لمساعدته.

ووجه مدير عام الفرع عبدالرحمن المقبل، مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف لبحث حال المواطن الشاب الذي مُني بخسارة فادحة جرّاء حريق في مركبة بيع وجبات سريعة، والعمل على مساعدته ضمن الفرص التي تُتيحها الوزارة لذوي الإعاقة.

وقالت المساعدة للتنمية الاجتماعية في المنطقة ابتسام الحميزي لـ “صُبرة”، إن “التوجيه تضمن بحث الحالة والسعي إلى استفادة المواطن من برامج الوزارة التي تدعم أصحاب المشاريع الصغيرة وتُساعدهم على الاعتماد على أنفسهم في العمل الخاص”.

وأعربت الحميزي عن تأثر الإدارة بالحادث المؤسف، شاكرة الله على سلامة المواطن آل عبدالغني، مؤكدة وقوف المسؤولين في الوزارة إلى جانبه، أسوة بغيره من المواطنين الذين يستحقون الدعم”.

من جهته، أكد آل عبدالغني تلقيه اتصالاً ـ أمس ـ من مدير مكتب الضمان الاجتماعي بالقطيف فاروق الكوي، الذي طلب منه المجيء وتعبئة بعض أوراق ونماذج، واعدين إياه بتسريع الإجراءات لمساعدته.

وقال آل عبد الغني لـ”صبرة” إنه يتمنى، أيضاً، أن يصل صوته لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بخصوص حقوقه عند شركة خاصة، ووضع موظفيها السابقين قبل إغلاق الشركة.

وأضاف “لا أحتاج فضل الناس وعندي حق! وكنت أعمل بلا غيابات ولا إجازات، فقد جمعت رصيد إجازاتي لعمل مشروع الـ”فود ترك” الذي خسرته في حريق أمس الأول.

اقرأ أيضاً:

بعد حريق شقته.. تيسير يخسر مصدر رزقه الوحيد في مشروع قيمته 60 ألفاً

تعليق واحد

  1. بحث الحاله لا يعني مساعدته
    يجب أن يجمع الشروط المطلوبة للمساعده
    ارجوا من الله ومن القائمين أن يتجاوز ا عن بعض الشروط
    حتى يمكن مساعدته

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×