“تعليم الشرقية” تتصدى للدروس الخصوصية بـ”إجادة”

الدمام: صُبرة

للحد من ظاهرة الدروس الخصوصية، أطلقت الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية مبادرة بعنوان “إجادة التعليمي”، ضمن خارطة الأنشطة التطوعية لمنسوبي تعليم المنطقة. وتبنت عملية الإطلاق إدارة الإشراف التربوي في قطاعيه: البنين والبنات.

المبادرة التي انطلقت مطلع الأسبوع الماضي، هي “عمل تطوعي”، يهدف إلى “تقديم دروس دعم المستوى التحصيلي الدراسي لبعض الفئات من الطلاب والطالبات الأقل أداءً، والعمل على تحسين نواتج التعلم، عبر إنشاء مركز الخدمات الطلابية (إجادة)، الذي يقدم خدماته التعليمية عن بُعد، عبر برنامج التيمز”.

وتناول المتحدث الرسمي لـ”تعليم الشرقية” سعيد الباحص، المراحل والصفوف التي تستهدفها المبادرة. وقال “تقدم خدماتها على مدى 4 أيام في الأسبوع، وتستهدف المرحلة الابتدائية (الرابع، الخامس والسادس الابتدائي في مواد: لغتي الجميلة، الرياضيات والعلوم، إضافة إلى استهداف طلبة المرحلة المتوسطة  في مواد: لغتي الخالدة، الرياضيات والعلوم، كذلك طلبة الثانوية حسب أرقام المقررات التالية: الرياضيات 1-2-3، اللغة الإنجليزية 1-2-5، فيزياء 1-2-3، كيمياء 1-2-3 وأحياء 1-2-3.

 ونبه الباحص، إلى حزمة أهداف تفصيلية تتمركز في إطار المبادرة، منها “الارتقاء في مستوى التحصيل الدراسي للطلبة في الأداء التعليمي، وإكسابهم المهارات الأدائية اللازمة، إضافة إلى مساعدة الطلبة الذين يحتاجون إلى جهود تعليمية أو تربوية وإرشادية من خلال تزويدهم بالمهارات، كذلك الحد من ظاهرة الدروس الخصوصية المخالفة للأنظمة والتعليمات”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×