حضور “مميز” لسيدات القطيف في تجارب رمي السهام.. بشهادة “الاتحاد” السفير لـ"صُبرة": القطيف من أعلى المحطات السعودية في الإقبال النسائي

العوامية: معصومة الزاهر

اختتمت اليوم (السبت)، تجارب الأداء للعبة رمي السهام، بمشاركة 33 في اليوم الثاني من التجارب، التي نظمها في فترتها النسائية فريق “All hand” للعمل التطوعي، بعد ثلاثة أيام خُصصت لتجارب الرجال، بدأت منذ (الثلاثاء) الماضي.

وشهدت الفعالية تكريم مدربة رمي السهام، أشواق شرف المير، والإدارية في الاتحاد السعودي للسهام، رهف المتعب، بحضور رئيس الاتحاد بندر السفير، ورئيس النادي فاضل النمر.

وقال السفير لـ “صُبرة”، “نسعى إلى تشجيع السيدات على ممارسة اللعبة، وسعداء بحضورهن الملحوظ منذ أمس، وتعتبر القطيف من أكثر  المناطق في المملكة التي شهدت كثافة في الحضور النسائي للعبة”.

وأضاف “تساوت نسب حضور النساء والرجال خلال الأسبوع الماضي؛ ولا أستبعد تفاعل المرأة القطيفية مع اللعبة، وقد سبقتهن سيدات الرياض وجدة منذ عامين”.

وأكمل “اللعبة بحاجة لتدريب مستمر، فهي مسافات معينة تزداد كلما تقدمت اللاعبة وأتقنت المسافة تنتقل لما بعدها وتزداد تدريجياً”.

وأوضح السفير “نحن حريصون كل فترة على تفعيل اللعبة في موقع معين، ومدينة أو محافظة معينة، حتى نسهم في نشر اللعبة بين أكبر قدر معين؛ بالتالي تزداد أعداد الممارسين ثم تزداد فرص انتقال المواهب إلى خدمة المنتخبات السعودية”.

ووجه السفير شكره إلى مجلس إدارة نادي السلام، قائلاً “أشكر الأستاذ فاضل النمر وفريق عمله المميز على هذه الضيافة والتنسيق والترحيب، والتفاعل كان كبيراً جداً وجميلاً مقارنةً في بعض الأماكن الأخرى، خاصةً من العنصر النسائي”.

من جهته، ألقى رئيس النادي النمر، كلمة خلال الحفل الختامي، قال فيها “نحن سعداء بإقامة هذه الفعالية وبهذا الإقبال الكبير من سيدات المجتمع كافة، بحضورهن للنادي وهذه سابقة تسجل للاتحاد السعودي للسهام، فأول حضور للعنصر النسائي في النادي تاريخياً؛ بسبب لعبة رمي السهام، وهذا الأمر إيجابي ومبشر لأيام مقبلة تحفل بتفعيل الأنشطة، ومن هواة حتى يصلن إلى مرحلة الاحتراف”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×