#تعليم_الشرقية يستقطب 25 ألف متطوع ومتطوعة قدموا 70 ألف ساعة في مدارس المنطقة

الدمام: صُبرة

تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع، قالت الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية، إن أعداد المتطوعين من منسوبي ومنسوبات التعليم ارتفع إلى 25 ألف متطوع ومتطوعة، مشيرة إلى أنها رفعت من مستوى تأهليهم في عدة مجالات تطوعية تخصصية لمواكبة مستهدف “رؤية المملكة 2030”.

ودربت إدارة التعليم 116 متطوعاً و112 متطوعة على مهارات العمل التطوعي، ووصل عدد المتطوعين والمتطوعات من إدارة التعليم إلى 568 موظفاً وموظفة، و228 في الخدمة العامة، وتجاوز عددهم في المدارس (بنين وبنات) 23.465  متطوعاً ومتطوعة.

ووفقاً للمتحدث باسم “تعليم الشرقية” سعيد الباحص؛ فإن إدارة التعليم بدأت منذ وقت مبكر في تطوير منهجية العمل التطوعي، ورفع مستوى تأهيل الكوادر التطوعية بما يرفع قيمة المساهمة النسبية التطوعية في المنطقة، مشيراً إلى أن استهداف مليون متطوع في المملكة بحلول 2030 وفقاً للرؤية يتطلب بناء قاعدة مؤهلة ومدربة بالشكل اللازم لتقديم الدعم والمساندة في أوقات الحاجة أو للدعم والمساندة.

وأضاف “تعليم المنطقة تمكن من إنشاء وإدارة منصة رقمية تطوعية لجمع بيانات المتطوعين والمتطوعات من التعليم وتحديد مساراتهم ورغباتهم التخصصية في العمل التطوعي، بالإضافة إلى إعداد برامج التدريب ودورات التأهيل في كل المجالات”.  وأشار إلى أن العمل التطوعي بدأ بعلميات التخطيط الحديث لتعظيم العمل التطوعي وتنظيمه، والاعلان لجميع المنسوبين والمنسوبات عن كل البرامج والتدريب، وصولاً إلى الاسناد وتنفيذ المهام.

ونوه الباحص إلى أن ساعات التطوع في المدارس بلغت ٧٠ ألف ساعة تطوعية، وهو ما يعتبر ساعات تطوع مثالية، لافتاً إلى مجالات التطوع تشمل التخطيط وإدارة فرق العمل والامداد والتمويل بالإضافة إلى الحراسات والدعم التنظيمي والفني والتوعية والتثقيف وكذلك التدريب والتعليم وتوزيع المساعدات والامن والسلامة والإدارة والقيادة واللغات والترجمة وخدمات التغذية والإغاثة وايضاً إدارة الحشود وخدمات النقل والتعامل مع الفئات الخاصة والإرشاد النفسي والإعلام والخدمات الإدارية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×