الشرقية.. نادي الصم يُحدد أهدافه “العميقة”

الدمام: صُبرة

وصف رئيس مجلس إدارة نادي الصم في المنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشمري، أهداف النادي التي يسعي إلى تحقيقها بـ”العميقة والمحورية”.

ولخصها الشمري في “العمل على تنمية مواهب الصم، واستقطاب أكبر عدد من أصحاب الهمم وضعاف السمع، وإعطاء المساحة الكافية لهم لإثبات مهاراتهم في مختلف الأنشطة”.

وكشف خلال اللقاء المفتوح مع أعضاء الجمعية العمومية عن الخطة المستقبلية للنادي، وراهن على نجاحها لتجاوز التحديات وتحقيق  آمال وتطلعات الصم رجالاً ونساءً. 

واستعرض الشمري خلال اللقاء مضامين رؤية عمل النادي  التي تتضمن إحداث التغيير النوعي في أداء الصم تجاه تنمية المجتمع، والتأكيد على تمكينهم  وتأهيلهم للمشاركة الفعالة في مختلف الأنشطة والبرامج المجتمعية التي تتركز في 3 عناصر هي  المسؤولية الاجتماعية ومن ذلك النشاط الثقافي والتطوعي والتعزيز من نشر ثقافة لغة الإشارة، وإقامة الدورات التدريبية المختلفة  في ذلك وتنظيم المحاضرات التوعوية والتأهيلية  في جميع الجوانب التي تخدم الصم وترفع من مستوى الثقافة لديهم إلى جانب رفع مستوى التعامل مع التقنية الرقمية وتنمية المواهب والمشاركة في أسابيع الأصم العربي، وعقد الشراكات مع مختلف القطاعات الخدمية وتنظيم البرامج الترفيهية المتنوعة واللقاءات الاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×