أمانة الشرقية توعي بالكشف المبكر عن السكري وتبحث إيجاد بيئة آمنة في التعليم

الدمام: صُبرة

أقامت أمانة المنطقة الشرقية بالتعاون مع الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء، (اليوم الأربعاء)، مبادرة الكشف المبكر للسكري، وذلك في مقر أمانة المنطقة، بهدف الحد من انتشار السكري.

وشهدت الفعالية، تعريف الزائرين على الأغذية السليمة لمرضى السكر، قياس الوزن، وحدة لقياس معدل ضغط الدم، أخرى لقياس مستوى السكر، بالإضافة إلى وحدة للكشف على الأسنان، فضلاً عن وحدة علاقة الأسنان بمرض السكري، الذي تولته كلية طب الأسنان بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.

من جهته، قال نائب رئيس الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية، فيصل فؤاد، إن: “الجمعية كانت قد سعت سعياً حثيثا للقيام بدورها المجتمعي في ظل جائحة “كورونا” في التواصل مع المستفيدين والمرضى عبر تطوير البرامج المقدمة وتغطية كافة متطلباتهم كباراً وصِغار”، مُشيراً إلى أن الجمعية ما زالت تقدم العديد من البرامج بالتزامن مع اليوم العالمي للسكر، الموافق 14 من نوفمبر.

جودة التعليم

في سياق منفصل، اجتمع أمين المنطقة الشرقية، المهندس فهد الجبير، بمدير عام تعليم المنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، لمناقشة الآليات لتنفيذ بيئة تعليم آمنة، ذات جودة عالية ومتطورة، وذلك من خلال شركة TBC، المنفذ لمشروعات وزارة التعليم، فضلاً عن صيانة المباني بمعايير تقنية رقمية.

جاء ذلك بحضور المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية الأستاذ سعيد الباحص، ومساعد مدير التعليم للخدمات المساندة الأستاذ سعيد الزهراني، والمستشار الإداري والتعليمي فهد الغفيلي، والمدير التنفيذي للمكتب الإقليمي لشركة تطوير للمباني بالمنطقة الشرقية المهندس سعود الشيخ.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×