رسمياً.. “اتحاد الغولف” يعلن موعد البطولة النسائية العام المقبل 1000 سيدة تنضم إلى "الغولف للمبتدئين"

الرياض: واس

أعلن رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للغولف وغولف السعودية، ياسر الرميان، موعد تنظيم النسخة الثانية لبطولة أرامكو السعودية الدولية لجولف السيدات، خلال العام المقبل، ومن المقرر إقامتها 10 و13 نوفمبر 2021، برعاية صندوق الاستثمارات العامة.

وقال الرميان “حصدت البطولتان نجاحاً باهراً، وأنا أثق بأن بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق لن تكون الأخيرة في أجندة فعالياتنا الدولية المشوقة لمحترفات الغولف، وسنواصل التزامنا تطوير رياضة الغولف في المملكة، وتقديم مزيد من الفرص لدعم مواهب الغولف النسائية”.

وكانت لاعبة الغولف الدنماركية إميلي كريستين بيدرسون محط اهتمام الجميع في البطولتين، لنجاحها في حصد ثلاثة ألقاب خلال أسبوع بعد فوزها في بطولة أرامكو السعودية الدولية لغولف السيدات خلال مباراة فاصلة أمام منافستها الإنجليزية جورجيا هال، ثم انتصارها في فئتي منافسات الأفراد والفرق في بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق.

إجراءات مشددة بسبب “كورونا”

وكانت بطولة أرامكو السعودية الدولية لغولف السيدات المقدمة برعاية صندوق الاستثمارات العامة، انطلقت بالتوازي مع تنظيم بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق، وسط اتباع إجراءات احترازية مشددة ضد “كورونا”.

وتمثل بطولة أرامكو السعودية الدولية لغولف السيدات وبطولة السعودية النسائية الدولية للفرق أولى الفعاليات الرياضية الدولية الضخمة التي تستضيفها المملكة منذ بدء الجائحة، المُقامة في ملعب ونادي الغولف “رويال غرينز” في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

فعاليات البطولة

وحظيت البطولة بمشاركة نحو 108 من ألمع اللاعبات المحترفات صاحبات التصنيفات المتقدمة اللواتي توجهن من مختلف أنحاء العالم إلى المملكة، لخوض المنافسات وحصد جوائز بلغت قيمتها 1.5 مليون دولار أمريكي، وهي ثالث أكبر جائزة ضمن بطولات الجولة الأوروبية لغولف السيدات لهذا الموسم.

واستضافت بطولة أرامكو السعودية الدولية لغولف السيدات على مدار ثلاثة أسابيع حوالى 600 من اللاعبات والمساعدين وأفراد طاقم العمل، الذين خضعوا لأكثر من 1500 اختبار للكشف عن مرض كورونا في مرافق مخصصة من دون تسجيل أي إصابة.

وشجعت البطولة انضمام أكثر من 1000 سيدة وفتاة سعودية إلى “نادي السيدات أولاً”، مبادرة متخصصة لدعم مواهب الجولف تم إطلاقها خلال اليوم الأول لمنافسات البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×