أمير الشرقية يشجع متدربي “التقني والمهني” على المشروعات الريادية

الدمام: صُبرة

استقبل أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، بمكتبه بمقر الإمارة اليوم (الثلاثاء)، محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور أحمد الفهيد.

وأكد أمير المنطقة، ضرورة “أن يكون التدريب مناسباً لاحتياجات كل منطقة، ومناسباً لتطلعات سوق العمل”، مشدداً بأهمية التنسيق بين الجهات لوضع استراتيجية وتصور مستقبلي يخدم المؤسسات.

وحث المؤسسة على استكمال البرامج التي تخدم توجهات “رؤية المملكة 2030″، والمتضمنة  قطاعات الضيافة والسياحة وتقنية المعلومات، وغيرها من التخصصات التي تواكب التطلعات المستقبلية.

وبيّنَ الأمير سعود، أهمية ربط خريجي الكليات بالكلية، وإيجاد قاعدة بيانات للخريجين المتميزين، والتعريف بما وصلوا إليه، وضرورة العمل على تطوير القدرات التقنية للخدمات التدريبية التي تقدمها المؤسسة أو منشآت القطاع الخاص.

 ودعا أمير الشرقية، لتشجيع الطلبة على المبادرة وإنشاء المشروعات الريادية لاسيما في التخصصات الفنية، وتقديم الدعم اللازم لهم بالتنسيق مع الجهات المعنية.

كما استقبل نائب أمير الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، في مكتبه في الإمارة اليوم، محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد.
ونوه الأمير أحمد، بأهمية العمل على تطوير البرامج التدريبية، ومواكبة احتياجات مختلف القطاعات، وتأهيل الطلاب وإكسابهم المهارات اللازمة لدخول سوق العمل، والتركيز على التوجه نحو التدريب التطبيقي في ظل استخدام أسلوب التدريب عن بعد، وتعزيز الاستفادة من وسائل التقنية في تنمية مهارات وقدرات المتدربين.

وأكد ضرورة العمل على توسيع قاعدة الشراكات، وتبني المزيد من المبادرات التي تضيف للعملية التدريبية، متمنياً لمنسوبي المؤسسة التوفيق.
من جهته، قدم الفهيد، شكره وتقديره لأمير الشرقية ونائبه، على “الدعم المتواصل الذي تحظى به المؤسسة وكلياتها في المنطقة”، موضحاً أن المؤسسة “حريصة على التكامل مع مختلف الجهات والمؤسسات، لتحقيق أعلى كفاءة للعملية التدريبية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×