أمير الشرقية يحارب التطرف بتدشين “دعوة ودولة” البرنامج الافتراضي يتضمن 1688 منشطاً دعوياً

الدمام: صُبرة

دشن أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، اليوم (الاثنين)، البرنامج الدعوي “دعوة ودولة”، الذي ينفذه فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنطقة، لمحاربة التطرف الديني، الذي من المقرر تنفيذه في المساجد وجوامع المنطقة، مع التزام التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أمير المنطقة، في كلمة خلال حفل التدشين، أن البرنامج الدعوي سيتناول عدة محاور: التحذير من الجماعات الضالة والمتطرفة، ترسيخ منهج الوسطية والاعتدال، تطوير البرامج الدعوية والعلمية لمواكبة ذلك، مؤكداً أن المملكة دولة قامت على أسس من الدين القويم، وكانت دائماً وأبداً منبعاً للاعتدال والوسطية، ومرجعاً في مواجهة التطرف والانحلال.

من جهته، أفاد المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنطقة، الشيخ عمر الدويش، أن البرنامج يأتي بتوجيه من وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ويتضمن مجموعة من المحاضرات الدعوية والندوات العلمية والدورات التدريبة وورش العمل وأنشطة مختلفة.

وذكر أن الندوات والورش بالبرنامج بلغت 1688 منشطاً دعوياً، بواقع 238 محاضرة، و245 درساً علمياً، و285 كلمة توجيهية، و180 دورة علمية و758 منشطاً دعوياً، وذلك افتراضياً عَبرَّ الوسائط الإلكترونية الحديثة المُقامة بمدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×