الشرقية: ضخ 800 مليون ريال في مشروع استثماري نموذجي لتطوير الخُبر أمانة المنطقة تدعو المستثمرين للتعرف على التفاصيل

الخبر: صُبرة

باستثمارات تقديرية تصل إلى 800 مليون ريال، طرحت أمانة المنطفة الشرقية المشروع النموذجي الأول لمبادرة الاستثمار المشترك للأراضي لتطوير الواجهة البحرية في مدينة الخبر، ويشمل بناء وتشغيل وصيانة عقارات تجارية متعددة الاستخدامات في 3 قطع أراضي منفصلة تقع على كورنيش محافظة الخبر، على مساحة إجمالية 60،960 متراً مربعاً، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص وبنموذج عقد بناء وتشغيل.

وقالت الأمانة، في بيان صحافي اليوم (الاثنين)،  “إن المشروع يعد الأول من نوعه في المملكة، ويقام بمبادرة اتفاقات الاستثمار المشترك للأراضي، بالتعاون مع وزارة المالية ومركز التخصيص الوطني، التي دشنها أمير الشرقية الأمير سعود بن نايف الأحد الماضي، وبحضور نائبه الأمير أحمد بن فهد، ووزير الشؤون البلدية والقروية (المكلف) ماجد الحقيل”.

بدوره، قال أمين المنطقة المهندس فهد الجبير، “إن المشروع سيطرح على مرحلتين؛ الأولى لتأهيل عدد من المتقدمين، والثانية للمنافسة بين المتأهلين لاختيار المطور أو تحالف المطورين الفائز بتنفيذ المشروع”.

وأشار الى أن المشروع يهدف إلى “بناء وتشغيل وصيانة العقارات التجارية متعددة الاستخدامات في ثلاث قطع أراضي منفصلة، ويتضمن تطوير مجمع تجاري ترفيهي، وأماكن تقديم مأكولات ومشروبات في القطعة “أ” (25.980 متراً مربعاً)، إضافة الى تطوير مجمع تسوق راقٍ، وأماكن تقديم مأكولات ومشروبات، ومواقع ترفيهية في القطعة “ب” بمساحة اجمالية تقدر بـ 25.980 متراً مربعاً. ويتوقع تطوير فندق فاخر وأماكن لتقديم مأكولات ومشروبات في القطعة “ج” (9.000 متر مربع)، وتقع الأراضي على مقربة من حيي الحزام الذهبي والحزام الأخضر.

‫وأبان الجبير، أن هذه المشاريع والمبادرات الاستثمارية ستساهم في إحداث نقلة نوعية لدعم الجهود السياحية والترفيهية والاقتصادية في المنطقة الشرقية، كما ستساهم في إيجاد فرص وظيفية والارتقاء بمستوى الخدمات، لتحقيق عناصر جودة الحياة في المنطقة الشرقية ودعم ملف ترشيح مدينة الخبر لتكون ضمن أفضل 100 مدينة عالمياً بجودة الحياة، كما سيكون من أوائل مشاريع الشراكة مع الأمانة في المنطقة الشرقية وسيعزز من ثقافة مشاركة القطاع الخاص في تنمية المنطقة‫.

ودعت الأمانة المستثمرين المهتمين إلى الاطلاع على وثيقة طلب إبداء الرغبة، التي تحتوي على معلومات عامة عن المشروع، وذلك من خلال زيارة الموقع الالكتروني لأمانة المنطقة  على الرابط:

 http://srv.eamana.gov.sa/Investinnovation

 أو الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للتخصيص.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×