“تعليم الشرقية” يدعو منسوبيه لعرض أفكارهم الإبداعية في 5 مجالات

الدمام: صُبرة

دعت الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية، منسوبي قطاعي البنين والبنات إلى المشاركة بعرض أفكارهم الإبداعية ومقترحاتهم التطويرية ومبادراتهم لتحسين بيئة وإجراءات العمل، التي تسهم في تحقيق الرؤية الوطنية 2030 والأهداف الإستراتيجية التي تساعد في تطوير الممارسات وتحسين المخرجات.

ويستطيع منسوبو الإدارة المشاركة في 5 مجالات، هي:

المجال الأول: تنمية الموارد البشرية، وتضم تنفيذ البرامج النوعية المبنية على تشخيص واقع واحتياج فعلي تم تحديده مسبقًا، بناءً على نتائج كمية ووصفية، بما ينعكس على تحسين نتائج الأداء المؤسسي، والإنتاج المعرفي الذي يشمل إعداد وتصميم حقائب تدريبية وفق المعايير وضوابط التحكيم المعتمدة، الدراسات والبحوث التعليمية التربوية التي تركز على تحسين وتجويد مخرجات التعليم، المؤلفات والإصدارات التعليمية.

المجال الثاني: تحسين نواتج التعلم، ويشمل استراتيجيات التدريس وأساليب التقويم وتقنيات التعليم، بما يحقق أثراً ملموساً على نواتج التعلم.

المجال الثالث: الحلول التقنية، وتشمل تصميم البرامج والتطبيقات والخدمات التي تختصر الوقت والجهد وتيسر وصول الخدمة للمستفيد بدقة وفاعلية.

المجال الرابع: مبادرات تحسين كفاءة الإنفاق، وتشمل المنهجيات التي تحقق خفض الكلفة والحد من الهدر وتقديم البدائل المرشدة للإنفاق.

المجال الخامس: الموهبة والإبداع والابتكار ويتضمن مبادرات تقدم أفكار جديدة ومبتكرة في مختلف المجالات.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة سعيد الباحص، أن الإدارة “تزخر بكوكبة من منسوبيه المبدعين الذين يمتلكون روح المبادرة وتزخر أفكارهم بالعديد من البرامج والأنشطة الهادفة والمتميزة التي تستحق الوقوف عليها وتفعيلها على أرض الواقع”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×