وزير المالية: لن نعيد النظر في ضريبة القيمة المُضافة قريباً أكد أنه سيُبحث حسب تطورات الوضع الاقتصادي والمالي

القطيف: صُبرة

ترك وزير المالية، محمد الجدعان اليوم (الأحد)، الباب موارباً في موضوع إعادة النظر في ضريبة القيمة المُضافة، التي ارتفعت قبل أشهر من 5 إلى 15%.

وأشار إلى ما ذكره زميله وزير الإعلام المُكلف الدكتور ماجد القصبي، قبل أيام حول رفع ضريبة القيمة المضافة من أنه “قرار صعب”، ولكن الجدعان قال “لا يوجد أي خطة حاليًا لإعادة النظر في القرار على المدى القصير”.

رغم ذلك، أضاف وزير المالية في مؤتمر صحافي بالتزامن مع انتهاء أعمال قمة العشرين في الرياض اليوم، “سنبحث قرار ضريبة القيمة المضافة حسب تطورات الوضع الاقتصادي والمالي”.

وقال وزير المالية “ما يعاني منه الاقتصاد السعودي تعاني منه كثير من اقتصادات العالم، وما يُناقش في مجموعة العشرين هو ما نهتم به في المملكة”.

وتابع الوزير، حول قمة العشرين أن “الرسالة الرئيسة هي أن كل قائد كان داعماً لمبادرات مجموعة العشرين، لضمان توفر وتوزيع اللقاحات للجميع دون استثناء”، مؤكداً ترحيب المملكة “بجميع المبادرات التي تحقق ما دعت إليه المجموعة في توفير اللقاحات والأدوية”.

وأشار وزير المالية، إلى أنه خلال السنوات القليلة الماضية، أطلقت المملكة مبادرات تزيد عن 150 مبادرة، كلفتها أكثر من 200 مليار ريال، لدعم الناس والقطاعات، والتأكد من تجاوز الجائحة دون أي تأثير، مردفاً أن “رئاسة المملكة ركزت على اغتنام فرص القرن الـ 21 للجميع من دون استثناء”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×