85 فناناً يشاركون بـ600 لوحة في معرض 30*30 بالخبر

الخبر: صُبرة

احتضن غاليري ضاوي في الخبر، فعاليات معرض 30*30 الفني، الذي نظمته جمعية الثقافة والفنون في الدمام، بمشاركة الغاليري، للرواد من الفنانيين التشكيلين والمواهب الواعدة.

وضم المعرض مجموعة من اللوحات التي حملت طابعاً تجريدياً؛ إلى جانب الواقعية؛ والكلاسيكية الرومانسية التي أبرزت جانباً تراثياً لهوية المملكة.

وافتتح رئيس مجلس ادارة جمعية الثقافة والفنون، عبدالعزيز السماعيل والقنصل الأميركي في الظهران، نيكول بعزاوي، أمس (الجمعة)، النسخة الثالثة من المعرض؛ والذي تستمر فعاليته على مدار 7 أيام.

وشارك في المعرض 85 فناناً بـ600 عمل فني، اختارتهم الجمعية من بين أكثر من 270 فناناً وفنانة من 31 مدينة سعودية شاركوا بـ1260 لوحة، وتَميزَت أعمال الفنانين المشاركين بطابع قوي متميز إلى جانب التنوع في استخدام الأساليب الفنية.

وشهد المعرض إقبالاً واسعاً رغم ظروف الجائحة، إلا أن القائمون على المعرض سجلوا أرقاماً جيدة لاقتناء الأعمال المعروضة.

من جهته، أفاد مدير الجمعية، يوسف الحربي، بأن “المعرض شكل في نسخته الثالثة قفزة ممتازة ومتميزة تحفز لإعادة الكرة من جديد، بطرق مختلفة ومحاولات وأفكار متجددة تسعى لتشجيع ثقافة الإقتناء للأعمال الفنية الأصلية ذات المساحة الواحدة و بأسعار معقولة”. 

وأضاف الحربي، أن المعرض يهدف لخلق القرب بين المتلقي والفنان والعمل الفني من أجل فن تشكيلي سعودي قادر على نشر الثقافة والجمال في آنٍ واحد.

بدورها، أكدت مشرفة الغاليري، مضاوي الباز، أن المعرض “خطوة حقيقية نحو الجماليات؛ التي تفتح فرص المشاركة أمام الفنانين وتطرح منجزاً فنياً بأساليب مختلفة قادرة على التمهيد لفكرة الاقتناء”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×