مجرمو البيئة يجورون على الطبيعة.. والأمن البيئي بالمرصاد 3 سودانين وباكستانيان أعدوا 30 طناً من الحطب المحلي للبيع بشرق الرياض

الرياض: واس

كشفت القوات الخاصة للأمن البيئي، اليوم (الجمعة)، عن ضبط خمسة مُقِيمين يحملون الجنسية السودانية والباكستانية؛ أعدوا 30 طناً من الحطب المحلي، للبيع بأحد المستودعات الواقعة في شرق مدينة الرياض.

وأوضح الأمن البيئي، خلال البيان الصحافي، أن ثلاثة سودانيين وباكستانيان، خالفوا نظام المراعي والغابات القاضي بمنع قطع الأشجار، والتعليمات التي تنص على منع بيع الحطب المحلي أو نقله.

وأضاف البيان، يأتي ذلك في إطار الحملة التي تقوم بها وزارة الداخلية في متابعة نشاطات تسويق أو بيع أو نقل الحطب المحلي، وما يُنشر في هذا المجال عبر مختلف المنصات الإلكترونية، بالتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة.

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي بالمواطنين والمقيمين للالتزام بمسؤولياتهم في المحافظة على مقدرات الوطن البيئية، وعدم مخالفة نظام المراعي والغابات بقطع الأشجار، لما يشكله ذلك من إضرار بالموارد الطبيعية، وأراضي المراعي والغابات، والمبادرة بالإبلاغ عن كل من يقوم بذلك أو المتاجرة بالحطب المحلي.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×