إلى مستفيدي “الضمان”.. حدثوا بياناتكم اليوم حتى لا تتوقف المعاشات

القطيف: صُبرة

تنتهي، اليوم الجمعة، المهلة النهائية لتحديث بيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي، لاستمرار صرف المعاشات الضمانية والمساعدات العينية.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد نبّهت، قبل 5 أيام، إلى ضرورة تحديث البيانات على منصة الضمان الإلكترونية للمستفيدين الذين يفوق عددهم مليون مستفيد.

وتطوع مغردون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بتذكير المستفيدين، وخاصة كبار السن وأصحاب الحالات الإنسانية الصعبة، بضرورة تحديث البيانات المطلوبة قبل الموعد المحدد، وحذروا من أن المعاشات والمساعدات قد يتوقف صرفها في حال عدم التحديث في الموعد المحدد.

ضمان وصول الدعم

وشددت الوزارة على ضرورة تحديث بيانات المستفيدين على موقعها، من أجل استمرار صرف معاش المساعدة المقطوعة للضمان الاجتماعي، موضحة أن حملة التحديث تأتي في إطار جهودها لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة ضمن برامج الضمان الاجتماعي، ووضع آليات لدعم المستفيدين، وضمان وصول الدعم إلى أكبر عدد ممكن للفئات الأشد احتياجاً. وتسهيل إجراءات الاتصال والتفاعل بينها وبين والمستفيدين من خلال قنوات وتقنيات جديدة، وتسهيل انسياب التخصيصات المالية الموجهة إليهم.

قيمة المعاشات

ويقترب إجمالي المعاشات التي تصرفها الوزارة للمستفيدين شهرياً من ملياري ريال، فقد أودعت الوزارة 1.6 مليار ريال للمستفيدي عن شهر صفر الماضي، شملت 1.4 مليار المعاشات الضمانية الضمانية، و192 مليون ريال مساعدات نقدية لأجل الغذاء، و102 مليون مساعدات نقدية لأجل الكهرباء، وفي شهر ربيع الآخر أودعت الوزارة 1.7 ميار ريال.

آليات التحديث

وحددت الوزارة آلية تحديث البيانات من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على الحساب الشخصي للمستفيد.
  • اختر الملف الشخصي.
  • اختر تحديث البيانات.
  • راجع البيانات وفق المستجدات ثم اضغط إرسال الطلب.
  • حملة تحديث إلكترونية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×