رحيل علي العبكري عاشق “الطائرة”.. بعد صراع مع السرطان

القطيف: صُبرة

غيب الموت اليوم (الخميس)، علي عباس العبكري عن 58 عاماً، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، ألزمه السرير الأبيض لحوالى عام، وبعد فرحة ذويه ومحبيه بظهور علامات التعافي على أبي حسين، لكن تبعات المرض لاحقته، لتدخله العناية المركزة، لتعرج روحه إلى بارئها صباح اليوم.

العبكري، من الرعيل الأول على مستوى محافظة القطيف في كرة الطائرة، فلقد كان كابتن فريق نادي الشاطئ (الترجي حالياً)، ورغم التحاقه موظفاً في شركة “أرامكو”، التي تقاعد منها منذ سنوات، لكنه بقي حاضراً في ملاعب الطائرة، حقق خلالها إنجازات هامة، أبرزها بطولة نادي الاتفاق التنشيطية لكرة الطائرة عام 1412هـ، وبقي وفياً للنادي واللعبة، لسنوات قريبة، بحسب زميله حسين الشيخ، وهو كابتن طائرة أيضاً في الترجي.

العبكري، المعروف بين رفاق دربه “عبكر”، يُعد من الجيل الثالث في تاريخ الكرة الطائرة في محافظة القطيف، وكان من أبرز لاعبيها في تلك الفترة، مع زملائه: فوزي عبدالجبار، بسام الخنيزي، رضا باقي، حسين الشيخ، السيد حسن الخباز، الناجي والزاكي، ولحق بهم جيل جديد: محمد الزوري، عباس البحر، عباس الشبركة، أبو الرحي، وغيرهم.

أكمل هؤلاء الأبطال ما كان بدأه الرعيل الاول: شوقي الجشي، عبدالله الوزان، محمد عيد، فيصل عيد، علي القرعان، جمال الوزان، علي باقي، مكي درويش، علي التاروتي، صالح خليف، جمال الوزان، محمد أحمد عبدالرضا.

وإضافة إلى حسين، خلف الفقيد، من الأولاد: عباس، محمد، رضا وحسن، ومن البنات: زينب وهاجر.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم وبارك الله جهودكم.إشارة لما نشر في صحيفتكم الغراء عن خبر المرحوم علي العبكري .وعلاقته بالكرة الطائره وهذ لاخلاف فيه
    ولكن عندما ذكر الرعيل الاول من رواد الكرة الطائره وجميع من ذكرو محل تقدير واحترام واعتزاز . إلا ان الخبر اهمل ذكر اسماء ايضا لهم الريادة والاولوية بالذكر .حيث انهم اول من حقق للقطيف بطولة الشرقيه في الكرة الطائره .مثل عبدالإلاه سعود الحداد وكامل احمد الشماسى والمرحوم عبد الله علوان (ابو سامر) والمرحوم سعيد مهدي الخياط ولاستاذ ميرز محمد القطري وحسين علي السنان.وكانوا يمثلوا فريق نادي البدر في ذاك الوقت .
    وكأن مصدر الخبر الذي زود الصحيفة به .اغفلهم لسبب ما
    وللتاريخ والحقيقة اردت تبيانه . ولكم وللجميع وافر التحيه ..

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×