“أفنان الشرق”.. مؤسسة الفن والإبداع في صناعة البراويز والمرايا بسيهات

سيهات: شذى المرزوق

لطالما كانت “أفنان الشرق” للبراويز والمرايا في سيهات مؤسسة تضم مجموعة من الفنانين المبدعين، بمنتجات غير تقليدية، تتميز بالسعر المخفض والجودة العالية، والفكرة المبتكرة.

وعلى مستوى الدعم، فقد شاركت “أفنان الشرق” ممثلة في صاحبها محمد آل مبارك في عشرات المعارض الفنية داخل المنطقة الشرقية وخارجها، علاوة على رعايتها عدداً آخر من المعارض والمهرجانات، إما برعاية مشاركة أو رعاية متفردة وحيدة.

ويذكر آل مبارك أن مؤسسته شاركت بأكثر من 1500 برواز في معارض فنية، أقيمت في جمعية الثقافة والفنون، بالتعاون مع رئيس جماعةالفن التشكيلي يوسف الحربي، فضلاً عن رعاية معارض جماعة التصوير الفوتوغرافي في محافظة القطيف تارة، ومشاركة بالدعم تارة أخرى، والمشاركة في معرض الخطاطين  بالإضافة إلى رعاية أنشطة في مجالس ومؤسسات، ضمت معارض فنية بشكل دوري، منها مجلس الزهراء الثقافي، جماعة الطفل الحسيني، من وحي عاشوراء، والمعارض الفنية في مؤسسة الامام الحسين بسيهات، هذا بخلاف الدعم السنوي لمجلس الناصر الحسيني في سيهات، ورعاية حفلات التكريم التي تقيمها إدارة المجلس.

من جهة أخرى، يُعتبر آل مبارك أحد الرعاة البارزين في مهرجان الوفاء بسيهات، كما انه أحد الرعاة للبرامج الافتراضية التي نشطت في فترة الجائحة مؤخراً، بما فيها مهرجان الوفاء لنعيم العطاء في شهر رمضان الذي أهدى ثوابه للمرحوم الحاج نعيم المكحل، ورعايته برنامج “جنود الصحة”.

عام الفن

ولان فترة الجائحة، واجه فيها الممارسون الصحيون ضغطاً هائلاً، كان المتنفس لهم هو عالم الفن والألوان وضربات الريشة، ما دفع آل مبارك لدعم  مسابقة فنية، اهتمت بالممارس الصحي الفنان بـ3 جوائز كريمة من “أفنان الشرق” للفائزين الثلاثة في المسابقة، وكذلك مساندته لمعارض ومسابقات الفنون التي تقيمها اللجان التطوعية، بما فيها لجنة نساندكم للخدمات التربوية والتعليمية في سيهات.

معارض مشتركة

وعلى مستوى الفنانين، استقطبت مؤسسة “أفنان الشرق” عدداً كبيراً من الفنانين العملاء المتميزين لديها في معارض مشتركة ومعارض فردية أيضاً منهم:  الفنان زمان جاسم، عباس رقية، فاضل بو شومي، منير الحجي، فاطمة النمر، خاتون الجشي، علي الصفار، عبد الستار الموسى وزوجته، وسليمان الأمير، وكثيرين غيرهم .
ولأن طموحه كبير، ولا يقف عند حد معين، سعى آل مبارك إلى توسعة المحل الواقع في شارع عمر بن عبد العزيز توسعة خاصة باسم الفن التشكيلي، بهدف احتواء أكبر للفن والتشكيليين والاهتمام بهم ومتطلباتهم، ورعاية الفنون ومعارضها وتقديمها بما يليق بها.

مجالس اجتماعية

وعلى الرغم من استحواذ الفنانين على الجزء الأكبر من الدعم، إلا أن “أفنان الشرق” سجلت مواقف داعمة لمجالس اجتماعية ورياضية وثقافية أخرى على مستوى المنطقة، ما أكسبها محبة وثقة العديد من العملاء المتميزين، يتقدمهم رجل الأعمال الشيخ الدكتور عبد الله السيهاتي ورجل الأعمال عبد الحميد المطوع وأبناء الحاج عبد الله المطرود والعديد من رجالات المحافظة وخارجها.

جديد افنان الشرق

وكانت اخر المبادرات الاجتماعية التي شارك فيها افنان الشرق تنفيذ فكرة اللائحة الذهبية التي حملت أسماء عدة افراد كانوا من المتابعين والداعمين لبرامج مجلس الزهراء الثقافي منذ تأسيسة وطوال سنوات تطوره حتى رحلوا الى رحمة الله ومغفرته تخليدا لذكراهم هذا بالاضافة لاستقبال افنان الشرق للفائزين بجوائزها لمسابقة من وحي عاشوراء لعام 1442 مساء الخميس الماضي وتوزيع الجوائز عليهم بالتعاون مع لجنة سيهات كياني.

 

 

معارض مشتركة

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×