غرامات تفوق 11 مليون ريال على منشآت تجارية خالفت تدابير “كورونا” "التجارة" نفذت 20 ألف زيارة وضبطت 1.144 منشأة مخالفة

الرياض: واس

كشفت وزارة التجارة، اليوم (الثلاثاء)، عن تنفيذ فرقها الرقابية، 19.768 زيارة تفتيش على المنشآت التجارية والأسوق المركزية خلال الفترة من 13 أكتوبر الماضي إلى  17 نوفمبر الجاري، للتأكد من تطبيق التدابير الصحية ضد فيروس كورونا المستجد، حرصاً على سلامة المستهلكين.

وأسفرت الجولات الميدانية للوزارة عن ضبط 1.144 منشأة مخالفة؛ لم تلتزم تطبيق الإجراءات الاحترازية، وأشارت الوزارة إلى تطبيق العقوبات النظامية في حق المخالفين، وفقاً لمخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس “كورونا”.

وأكدت الوزارة في بيانها، أن مخالفة تستوجب دفع غرامة 10 آلاف ريال؛ وتضاعف العقوبة في حال التكرار مع إغلاق المنشأة المخالفة.

كما تفرض غرامة مالية 5 آلاف ريال عن كل شخص عند وجود تجمع للمتسوقين أو العاملين داخل أو خارج المحل التجاري؛ بما يتجاوز الأعداد المنصوص عليها في الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ما زاد عن الأعداد المنصوص عليها نظاماً.

وأشارت الوزارة  إلى الإجراءات الصحية التي تنص على: منع إدخال غير الملتزمين الكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، التزام مسافات التباعد الاجتماعي، تأمين المطهرات والمعقمات في الأماكن المخصصة لها، قياس درجة الحرارة للموظفين والعملاء عند مداخل المولات والمراكز التجارية، تطهير العربات وسلال التسوق بعد كل استخدام، تطهير المرافق والأسطح.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×