حدث تاريخي.. 24 فريق كرة قدم يدشنون أول دوري نسائي سعودي ملاعب جاهزة في الدمام والرياض وجدة.. ومراقبات وحكمات أردنيات يدرن المباريات

القطيف: صُبرة

بعد تأجليه لأكثر من 7 أشهر، أعلن اتحاد الرياضة للجميع صباح اليوم (الإثنين)، عن أول دوري كرة قدم نسائي في المملكة، تقام منافساته في كل من الدمام، الرياض وجدة، وسيسمح للسيدات من سن 17 عاماً فيما فوق، بالمشاركة في المنافسات.

تضم البطولة 24 فريقاً، منها 4 من الشرقية: يونايتد ايجلز، المملكة، شعلة الشرقية، ودمام يونايتد. وتشارك الرياض بـ10: الرياض ليديز، سما، التحدي، الرياض يونايتد، الرياض ستارز، نجد الرياض، اليمامة، بلو أروز، رايدرز، والرياض بور.

فيما تشارك جدة بـ10 فرق: ستورم، جدة ايلز، الليث الأبيض، ميراس، كنجز يونايتد، تايجرز، موج جدة، أكاديمية جدة ايجلز، الأمل، وتحدي جدة.

النسخة الأولى

أكد الاتحاد جاهزية ملاعب كرة القدم لبدء البطولة، في ظل وجود فرق تنظيمة وفنية كلها نسائية للإشراف على الحدث.

ونشر  في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تفاصيل إقامة النسخة الأولى من المسابقة، وقال إن نظام البطولة سيكون على مرحلتين.

تقام المرحلة الأولى بنظام المجموعات، بينما يُلعب الدور الثاني بنظام خروج المغلوب في كل منطقة.

وكان من المقرر إطلاق بطولة دوري كرة القدم للسيدات على المستوى المجتمعي في العاصمة (الرياض) في مارس الماضي، بعد أن  أقام الاتحاد حفل تدشين الدوري في فبراير الماضي، إلا أن الجائحة تسببت في تأجيل انطلاق المنافسات.

مراقبات ومحكمات

إلى ذلك، أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم عبر  موقعه الرسمي، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم “اختار عدداً من المراقبات والحكمات الأردنيات للإشراف على مباريات الدوري السعودي النسائي لكرة القدم”.

يشرف على البطولة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، بالتعاون مع الإدارة النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم ووزارة الرياضة في المملكة.

ويهدف دوري السيدات إلى تعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية للنساء، ما يتيح إخراج كوادر نسائية في مجال كرة القدم سواء للاعبات أو المدربات.

أول منتخب

ويأتي القرار بإقامة دوري سيدات في المملكة بعد عام من تشكيل أول منتخب نسوي في البلاد لكرة القدم.

وشهد العام الماضي، ظهور أول منتخب سعودي نسائي لكرة الصالات، تحت إشراف اللجنة الأولمبية السعودية، وشارك في منافسات الدورة السادسة لرياضة المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي 2019 في الكويت.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×