توحيد معايير ومواصفات المبادرات والبرامج في مدن ومحافظات الشرقية

الدمام: صُبرة

عقد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير اليوم (الاثنين)، اجتماعاً مرئياً دورياً للوكلاء ورؤساء البلديات، لمتابعة جهود الإدارات والبلديات في تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوهات البصرية وبرامج جودة الحياة في المنطقة، والتركيز على العناصر الهامة، حسب الخطة التي تقوم عليها رؤية الأمانة وأهدافها؛ لإحداث الأثر الإيجابي للمواطن والمقيم في المدن والمحافظات في المنطقة.

وحث الجبير، الإدارات والبلديات على سرعة الانجاز في تحقيق مستهدفات برامج جودة الحياة، سواءً في برامج التشوه البصري وأنسنة المدن، مطالبا الجميع بتوحيد المعايير والمواصفات لكافة المبادرات والبرامج في كافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، حتى لا يكون هناك اختلاف في الشكل والمضمون.

وتم خلال الاجتماع عرض ما وصلت إليه الإدارات والبلديات من إنجازات الخطة الخاصة بمعالجة التشوه البصري وبرامج أنسنة المدن التي تتوافق وبرنامج جودة الحياة، كما نوقش في الاجتماع عرضا لبعض المبادرات التي قدمتها بعض البلديات مثل تحسين خدمات الشواطئ والمناظر الجمالية والميادين، وكذلك الاستراحة الرقمية وقواطع البلدورات المضيئة، وهي فكرة تلبي حاجة المجتمع في حياته اليومية بتطبيق منتج الاستراحة الرقمية متعددة الأغراض وهي ابتكار يخدم زوار الأماكن العامة والحدائق والمنتزهات.

واستعرض أمين الشرقية، منهجية ثقافة كفاءة الإنفاق ومعاييرها وأهدافها وأثرها في تخفيض نسب الإنفاق من خلال نشر ثقافة الوعي في كفاءة الإنفاق.

وأكد على الجميع بعمل دراسة الجدوى لكافة المشاريع الرأسمالية بالأمانة، والذي يأتي وفقا لمتطلبات كفاءة الإنفاق.

ضبط 19 مخالفة لتدابير “كورونا”

إلى ذلك، نفذت أمانة الشرقية أمس (الأحد)، 912 جولة رقابية صحية، وجولتان مشتركة مع الجهات المعنية، نتج عنها ضبط 19 مخالفة، منها 9 مخالفات تُعنى بالتدابير الصحية المرتبطة بفيروس “كوفيد19″، و8 تكدس في الأسواق المركزية، ومخالفتان للتكدس في مساكن العمالة.

حملات رقابية في الخفجي

نفذت بلدية محافظة الخفجي، مؤخراً حملات على الأسواق العامة لمنع الباعة المتجولين المخالفين بطرقات وشوارع محافظة الخفجي على مداخل ومخارج المحافظة، والتي تأتي ضمن مبادرة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري.

وأوضح رئيس البلدية المهندس محمد الحميداني، أن إدارة صحة البيئة بالبلدية كثفت حملاتها على الباعة المتجولين، ونتج عن ذلك منع 13 بائعاً متجولاً بطرق وشوارع المحافظة ومصادرة مواد غذائية معروضة بوزن 88 كيلوغراماً من منتجات الخضار لمخالفتها اشتراطات بيع وحفظ وتخزين المواد الغذائية مع تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على الباعة الجائلين المخالفين لأنظمة البيع.

وقال إنه تم تنفيذ حملات على أسواق الأعلاف والحطب حيال الزامهم عدم ممارسة البيع بالطرقات العامة والانتقال إلى الموقع المخصص لهم من قبل البلدية، ونتج عن ذلك زيارة 18 موقعاً مخالفاً وإنذارهم للانتقال فوراً بالموقع المخصص لهم لبيع منتجاتهم.

وأضاف بأنه تم أيضاً تنفيذ حملة على محال السكراب في الموقع المخصص لهم من قبل البلدية للتأكد من حصولهم على رخص مهنية لمزاولة الأنشطة مع إلزامهم عدم عرض أو ترك العربات التالفة أو الحديد خارج محالهم والتزام تعليمات البلدية. ونتج منها زيارة 10 محال للسكراب وتحرير 5 اشعارات مخالفة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×