خلال أسبوع.. “الزكاة والدخل” تضبط 815 مخالفة ضريبية استقبلت مليون مكالمة وربع مليون رسالة عبر الإنترنت

الرياض: واس

سجلت الهيئة العامة للزكاة والدخل، 815 مخالفة ضريبية، إثر تنفيذ 3506 زيارة تفتيش، خلال الأسبوع الماضي، في مختلف مناطق المملكة، فيما تلقت 429 بلاغاً من مستهلكين ضد منشآت تجارية مخالفة.

وشملت الزيارات منشآت تجارية، هي: البيع بالتجزئة، السيارات والخدمات العامة، وتنوعت المخالفات المضبوطة بين عدم تدوين الرقم الضريبي على الفاتورة، وتدوين الرقم الضريبي بشكل خاطئ، إضافةً إلى تحصيل مبلغ ضريبة أقل من المستحق.

استقبال أكثر من مليون مكالمة

وفي نفس السياق، أعلنت “الزكاة والدخل” أنه بنهاية شهر أكتوبر الماضي، بلغ عدد المكالمات الواردة إلى مركز الاتصال الموحد 19993، مليون و3 آلاف و626 مكالمة، بلغ معدل مدتها 4 دقائق ونصف الدقيقة، وسرعة الرد عليها مستوىً قياسياً لا يتجاوز الدقيقة الواحدة، فيما بلغت نسبة الرضا عن الخدمة المقدمة في أثناء المكالمة حوالى 91%.

وذكرت الهيئة أن حساب العناية بالعملاء على “تويتر” @Gazt_Care، استقبل 397.273 رسالة بلغ متوسط سرعة الرد عليها 18 دقيقة، فيما استقبل الموقع الإلكتروني 192.923 محادثة فورية تم التجاوب معها خلال 1:09 دقيقة في المتوسط، وبلغ عدد رسائل البريد الإلكتروني الواردة 23.784 بريداً.

واستقبلت الهيئة في نفس الوقت 23.939 بلاغاً بشأن مخالفات أنظمة الزكاة والضريبة في المملكة، وذلك بواسطة تطبيق “ضريبة القيمة المضافة” والموقع الإلكتروني للهيئة gazt.gov.sa.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×