مقاطع لسعودي يتباهى بأفعال “مُشينة” تتسبب في إيقافه.. ورواد “تويتر”: “اجلدوه” الشرطة حددت هوية مواطن وثق أفعال "منافية للآداب" على الإنترنت

القطيف: صُبرة

تمكنت شرطة منطقة الرياض، اليوم (الأحد)، من تحديد هوية مواطن سعودي، وثق أفعالاً مشينة ونشرها عّبرّ منصات التواصل الاجتماعي.

جاء هذا بعد تداول رواد المواقع عدة مقاطع “فيديو” يظهر فيه بصحبة فتاة، وتفاعل النشطاء عّبرّ وسم “بريستيج_يجاهر_بالمعصية”، مطالبين فيها بالقبض عليه وتنفيذ عقوبات رادعة لمن يرتكب هذه الأفعال لاحقاً.

بدوره، قال مساعد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، الرائد خالد الكريديس، في بيان، إن “الجهات الأمنية المختصة بشرطة الرياض حددت هوية شخص، يوثق عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، مشاهد وسلوكيات من شأنها المساس بالآداب العامة وينشرها متباهياً بأفعاله”، حسب وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف الكريديس “تم القبض على المتهم، وهو مواطن في العقد الرابع”، مشيراً إلى أنه جرى إيقاف المتهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، لإحالته إلى النيابة العامة طبقاً لنظام الإجراءات الجزائية.

وتفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على حساب الأمن العام، الذين أعادوا نشر التغريدة 54 مرة  في أقل من ساعة، وطالب حساب يحمل اسم “أروى” بجلد المتهم، فيمّا دعا حساب يحمل اسم “فارس” بالقبض على الفتاة التي ظهرت في مقطع الفيديو الأخير للمتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×