الخبر.. تكريم 17 منشأة نسائية لم ترتكب مخالفة واحدة ضد “كورونا” أمانة الشرقية تضبط 7 مخالفات جديدة ضد "كورونا" بالأسواق

الخبر: صُبرة

كرَّمت بلدية محافظة الخبر، اليوم (الأحد)، 17 منشأة نسائية، طبقت الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ولم تسجل عليها أية مخالفات، وذلك خلال اللقاء السنوي الثالث المُقام عّبرّ الإنترنت.

بدورها، نوهت مديرة الرقابة النسائية، مشاعل الشبرمي، إلى الآليات والاشتراطات التي أعدتها الإدارة النسائية في البلدية، والتي تضمنت: القواعد التنفيذية للتراخيص والقواعد الخاصة بالممارسات والعاملات، حيث يشترط على جميع العاملات توافر الشهادة الصحية وعدم وجود أي علامات مرضية مع إلزام المنشآت بتوفير عاملات للتعقيم والتطهير، وتنظيم منطقة الانتظار بما يضمن التباعد والحجز المسبق، والتزام جميع العاملات بالزي الرسمي. 

تحسين الخفجي

من جهته، أفاد رئيس بلدية محافظة الخفجي، المهندس محمد الحميداني، أن إدارة صحة البيئة بالبلدية كثفت حملاتها ونفذت عدة جولات رقابية على 18 موقعا، ونتج عن ذلك منع 13 بائعاً متجولاً بطرق وشوارع المحافظة، ومصادرة مواد غذائية معروضة بوزن 88 كيلوغراماً من منتجات الخضار.

وأوضح أن البلدية، اليوم (الأحد)، ضبطت 5 مخالفات عقب زيارة 10 محلات للسكراب، وشملت المخالفات تحرير إشعارات مخالفة للتعليمات.

مخالفات “كورونا”

نفذت أمانة المنطقة الشرقية، أمس (السبت)، 478 جولة رقابية نفذتها الأمانة، وجولتان مشتركة واحدة مع الجهات ذات العلاقة، نتج عنها ضبط 7 مخالفات للتدابير الصحية ضد فيروس كورونا المستجد، تضمنت 4 مخالفات عدم تطبيق الإجراءات الوقائية بالأسواق والمراكز التجارية، و3 مخالفات تكدس في الأسواق المركزية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×