أمانة الشرقية تستثمر طاقات طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن نائب أمير المنطقة يلتقي مدير فرع البريد بالشرقية المُعين حديثاً

الرياض: واس

شَهِدَ أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز اليوم (الأحد)، توقيع مذكرة تعاون بين أمانة المنطقة ومثلها الأمين المهندس فهد الجبير، وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ومثلها رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الربيش، وذلك بمقر الإمارة.

وأكد أمير المنطقة، أن الشراكة تهدف إلى استثمار طاقات الطلاب وتوجيهها إلى مشروعات تنموية عمرانية، فضلاً عن تدريب وتأهيل الطلاب على التخطيط العمراني والمساهمة في تحديث المخططات الإقليمية والدولية، مشيرًا إلى ضرورة الاستفادة من الموروث الثقافي للمنطقة لإبراز تاريخ المنطقة والمملكة.

البريد السعودي يسعى إلى التجارة الإلكترونية

من جانبه، التقى نائب أمير المنطقة الشرقية، الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، بمكتبه اليوم (الأحد)، مدير فرع مؤسسة البريد السعودي بالمنطقة، المُعين حديثاً فهد الهاجري، لتهنئة الأخير.

ونوه نائب أمير المنطقة، إلى ضرورة الابتكار في خدمات البريد، وفقاً لاحتياجات السوق المحلي، وتحقيق الاستثمار الأمثل لأصول المؤسسة، والتحول لعوائد تجارية مستدامة، ما يحقق أهداف المملكة حول الرقمنة.

وأفاد الهاجري، أن بريد الشرقية، يحرص على الجودة والتطوير لإنضمام إلى قطاع التجارة الإلكترونية والاستفادة من الفرص الاستثمارية بالمنطقة.

ويطلع على مشاريع تخطيطية

إلى ذلك، اطلع الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز اليوم، على عدد من مشروعات طلاب ومنسوبي كلية العمارة والتخطيط في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، التي حققت المراكز الأولى في عدة مسابقات محلية وإقليمية، منها: مسابقة جبل ابو مخروق من تنظيم أمانة الرياض، ومبادرة الفوزان لخدمة المجتمع، قدمها رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الربيش، وعميد كلية العمارة والتخطيط الدكتور طارق الرواف.

وأكد نائب أمير الشرقية، أهمية تعزيز ثقافة المنطقة المعمارية من خلال دور الجامعات المحوري ومخرجاتها من طلاب ومهندسي كلية العمارة والتخطيط والابداع في وإبراز هوية المنطقة ومعالمها المعمارية، وتحسين الرؤية البصرية من خلال هذه المجسمات المعمارية المصممة من قبل أبناء وبنات المنطقة الشرقية، كما قدم شكره لعبدالله الفوزان صاحب هذه المبادرة المجتمعية التي أعطت الطلاب والمهندسين الفرصة لإبراز إبداعاتهم لرسم الصورة المعمارية للمنطقة من خلال المجسمات المعمارية والدورات في المنطقة الشرقية وتعزيز المحور البصري والمشهدي.

وهنأ الشباب السعودي من الطلاب والمهندسين الحاصلين على المركز الأول في جائزة تطوير جبل أبو مخروق في مدينة الرياض، والمركز الأول في مسابقة مجسم وطن التي تقيمها الفوزان لخدمة المجتمع، في مجسم ميدان البيرق وميدان العرضة في محافظة الخبر، داعياً الطلاب والمهندسين الانطلاق بأفكارهم المعمارية وترجمتها على أرض الواقع بلمساتهم الجمالية للمجسمات المعمارية والميادين.

من جهته، أكد الربيش، أن الهدف الأسمى للجامعة هو توظيف مخرجاتها كعامل محوري هام في التنمية الوطنية، وصنع التطور والنمو برؤى عالمية سباقة، ساعية لتحقيق ذلك إلى تقديم الدعم الأكاديمي والمعرفي والفكري للطلبة، وإعدادهم بشكل مهني شامل يدفعهم إلى المزيد من الإنجازات الإبداعية والمشاريع النوعية التي تخلد بصمتهم لخدمة المجتمع ونماء الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×