خيرية سيهات تختار “يوم الصحة” لتكريم مؤسسي ومطوري مجمعها الصحي برعاية محافظة القطيف وحضور مدير فرع العمل وأكثر من 400 زائر

سيهات: صُبرة
برعاية محافظ القطيف خالد الصفيان وحضور مدير عام فرع وزارة العمل في المنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل احتفت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية في يوم الصحة العالمي بتكريم أعمدة ومؤسسي المجمع الصحي الاجتماعي الذي جاوز عمره التأسيسي ٥٠ عاماً.
وكرم رئيس مجلس الإدارة عبدالرؤوف المطرود عدداً من رجالات المنطقة الذين تعاقبوا على إدارة المجمع وساهموا بتطويره وتوسعة خدماته حتى وصل إلى ما أصبح عليه. وحضر التكريم مدير مراكز التنمية نبيل الدوسري ورئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل وعدد من المسؤولين.
وشهد يوم الصحة العالمي الذي نظم تحت شعار” الصحة للجميع .. الحياة للجميع” مشاركة ١٥ جهة طبية حكومية وأهلية رغبة في تفعيل شعار منظمة الصحة العالمية الذي اهتم بتوضيح أن الرعاية حق من حقوق الجميع، وهو الأمر الذي حرصت كل من إدارة جمعية سيهات والمجمع الصحي وداركوف السعودية الطبية – منظمي الحفل – على ايصاله للمستهدفين من كافة الفئات بتنويع الأركان التي تناولت أمراض الدم، الكلى، الأسنان، الضغط والسكر، الرضاعة، النساء، العلاج الطبيعي، التغذية، الصيدلة والأدوية، التصلب اللويحي إلى جانب بعض الجهات المهتمة بالتأمين الطبي.
وفي كلمته أكد المطرود أن جمعية سيهات ومشروعاتها ماضية في تعزيز الصحة لأنها أحد أهم جوانب المجتمع المعطاء الرسالي، فبصحة سليمة ووعي حاضر سنستمر بتنمية المجتمعات، مضيفاً بأن جمعية سيهات تهتم بتفعيل يوم الصحة لأنها معنية بالمجتمع وتنميته، كما أنها من أوائل الجهات التي احتضنت هذا الجانب بتأسيسها للمجمع الصحي الاجتماعي قبل أكثر من 50 سنة، ومتطرقا إلى #نعمات كاأحد أهم البرامج التي حققت نجاحا ملموسا بإنهاء معاناة عدد من مرضى الفشل الكلوي.

كما قدم مشهد تمثيلي تناول جانب الرعاية الصحية وأحقية الجميع بها، وكان للحضور وقفات طبية مع الدكتور سهيل الشبيب. وكان للحضور وقفات طبية مع الدكتور سهيل الشبيب.
يشار إلى أن الحفل حظي بحضور وتفاعل أكثر من 400 زائر في يومه الأول، بمشاركة أكثر من 27 ركناً طبياً وتثقيفياً لجهات متعددة، فيما يسلط في يومه الثاني على #نعمات بإطلاق المرحلة الثانية منها لدعم مرضى الفشل الكلوي بمشاركة مستشفى الملك فهد التخصصي.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com