“نصاب” باع إلكترونياً هواتف مخفضة بـ4 ملايين ريال.. ولم يسلمها للمشترين "التجارة" قررت إحالته ومعُلنين مؤثرين في التواصل الاجتماعي إلى الأجهزة الأمنية

القطيف: صُبرة

أحالت زوارة التجارة صاحب متجر إلكتروني مختص في بيع أجهزة الجوال إلى الجهات الأمنية إثر ثبوت قيامه بعرض أجهزة جوال بأسعار مخفضة عبر الموقع الإلكتروني للمتجر، والإعلان عن ذلك عن طريق عدد من المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي، واستلام حوالات من المشترين عبر الحساب البنكي الخاص بالمتجر، بقيمة إجمالية تجاوزت 4 ملايين ريال، مع عدم الالتزام بتسليم الاجهزة المُعلن عنها للمشترين، أو إعادة المبالغ لهم خلال الفترة المحددة نظاماً.

وأكدت الوزارة، في بيان صحافي اليوم (السبت)، أنه بناء على ما ورد إليها من بلاغات حول المتجر المذكور فقد تم رصد مخالفة المتجر الإلكتروني وإحالة ما يتعلق باشتباه وجود قضية نصاب واحتيال إلى الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراء النظامي حيال ذلك، وإحالة مخالفة  المتجر والمُعلنين إلى لجنة النظر في المخالفات نظام التجارة الإلكترونية وفقاً لأحكام نظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية تمهيداً لتطبيق العقوبات النظامية.

وأكدت وزارة التجارة أنها ترصد مخالفات كافة المتاجر الممارسة للتجارة الإلكترونية، وفقاً لاختصاصها بمهام رصد وتتبع نشاط التجارة الإلكترونية لحماية وحفظ حقوق المستهلكين وإيجاد بيئة تجارية منافسة وعادلة.

وشددت الوزارة على متابعتها المستمرة لتطبيق نظام التجارة الإلكترونية وإيقاع العقوبات النظامية على المتجر المخالف والتي تصل إلى غرامة مليون ريال، وحجب وإغلاق المواقع المخالفة، والمنع من مزاولة النشاط.

وحثت “التجارة”، المستهلكين على الإبلاغ عن المتاجر المخالفة عبر تطبيق “بلاغ تجاري”، أو عبر مركز البلاغات على الرقم 1900، أو على الموقع الرسمي لوزارة التجارة على شبكة الإنترنت. كما حثت التجار والممارسين على الاطلاع على نظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية، ووجوب الالتزام بأحكامه.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×