أم الساهك: يوم احتفاء ووفاء للصفوف الأولية

من محمد آل عبد الباقي، مكتب التعليم

تصوير : حسين آل درويش، حسين آل ربح، فؤاد آل سنبل.

 رعى مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط افتتاح (ملتقى احتفاء ووفاء الأول للصفوف الأولية بقطاع القطيف ١٤٣٨ هـ / ١٤٣٩ هـ )المنفذ ضحى يوم الخميس ٣ / ٨ / ١٤٣٩ هـ بمدرسة حزم أم الساهك الابتدائية، بحضور رئيس قسم الصفوف الأولية بإدارة الإشراف التربوي بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية صالح بن علي الغامدي، ورئيس وحدة التطوير بالإدارة العامة محمد بن عبد الله الهندي، ومساعد مدير المكتب علي بن عبدالله الشهري، ورئيس بلدية صفوى المهندس نايف بن عبد الله القحطاني، ورئيس شعبة الصفوف الأولية بالمكتب عثمان بن عوضة السرحاني، وقائد المدرسة راشد بن عبد الرحمن القحطاني، والشيخ عبد الله بن شليويح  الهاجري، والمشرف العام على المعرض جمال بن عبدالله البصري، وجمع من مشرفي الصفوف الأولية، والشعب الدراسية بالإدارة العامة والمكتب، وقادة المدارس الابتدائية، والمعلمين والأعيان والمختصين والإعلاميين.

    وتجول المشاركون في فعاليات الافتتاح في أركان المعرض، واستمعوا إلى شروح لماهيتها ومحتواها، وأكد العليط _ في ختام الجولة   _أنه شاهد معرضا متميزا، وأن الأركان والمعروضات فيه تلبي احتياجات الطلاب، وتكشف عن مهاراتهم، لافتا إلى الجهود الكبيرة المبذولة، التي تقف خلف إعداد هذا المعرض وتنفيذه، مقدما شكره لشعبة الصفوف الأولية، ومدرسة حزم أم الساهك الابتدائية.

    ثم اتجه المشاركون إلى حضور حفل  (احتفاء ووفاء )، الذي أدار دفته المعلم بمدرسة تحفيظ القرآن الكريم  الابتدائية    بصفوى ثابت بن محمد السعوي، واستهل بآيات من القرآن الكريم، تلاها الطالب محمد بن عبد الله القحطاني من مدرسة تحفيظ القرآن الكريم الابتدائية بصفوى، ثم قدم عرض مرئي، حمل عنوان  ( قطيف أولية ) أعقبته كلمة شكر، باسم شعبة الصفوف الأولية بالمكتب، ألقاها المعلم جمعان بن عبد الله الزهراني، وقدم المعلم محمد بن علي آل داوود، من مدرسة صفوان بن أمية الابتدائية بصفوى كلمة منسقي الشعبة.

    وقدم المعلم سلمان بن علي آل داوود، من مدرسة ضرار بن الأزور الابتدائية بصفوى عرضا للمشروع الوزاري  (انطلاق ) قبل أن تعرض مسرحية  (القيم ) التي قدمها طلاب مدرسة القطيف الأهلية الابتدائية.

    وألقى مدير المكتب عبد الكريم العليط كلمته، التي أكد فيها أن ما شاهدناه، يدل على بذل جهود كبيرة، وأن ما وقفنا عليه في المعرض، يدل على جودة المنتج التعليمي، مبينا أن المعلمين يحيون الحس الراقي، والتطوير المستمر، الذي تذلل له العقبات. مشيرا إلى مسرحية  ( القيم ) بقوله : إن أداءها يدل على حسن إعداد، وجودة رسالة.

  وقدم شكره وتقديره لرئيس قسم الصفوف الأولية، ورئيس وحدة التطوير، ورئيس شعبة الصفوف الأولية، وقادة المدارس، كما أثنى على المعلمين وجهودهم، وما شاهده من معروضات، وأشاد بمدرسة حزم أم الساهك الابتدائية، التي بذلت جهدا رائعا؛  لإنجاح هذا المعرض.

   وألمح إلى تطلعه إلى أن تعمم هذه المبادرات الجيدة بين أكبر عدد من المعلمين، وأن تطور تلك الممارسات؛  لتصبح في متناول الجميع.

   وعبر عن اطمئنانه لهذه المنجزات، موضحا أن رحلة التعليم مستمرة، وأن الممارسات والوسائل ومراعاة الفروق الفردية تجد لها كل الاهتمام من المعلمين.

   ثم جاءت لحظات الوفاء والتكريم؛  لتشمل الجهات الداعمة، والمشاركين، ومنسوبي شعبة الصفوف الأولية من المشرفين التربويين والمعلمين، ومنسوبي مدرسة حزم أم الساهك الابتدائية، والمدارس المشاركة.

المدارس المشاركة في معرض(احتفاء ووفاء ) :

١ _ مدرسة بلال بن رباح الابتدائية بسنابس.

٢ _ مدرسة النابية الابتدائية بالنابية.

٣ _مدرسة أبي تمام الابتدائية بسيهات.

٤ _ مدرسة ضرار بن الأزور الابتدائية بصفوى.

٥ _ مدرسة ابن خلدون الابتدائية بسيهات.

٦ _ مدرسة الخويلدية الابتدائية بالخويلدية.

٧ _ مدرسة أبي بكر الرازي الابتدائية  بصفوى.

٨ _ مدرسة الساحل الأهلية الابتدائية بالقطيف.

٩ _ مدرسة جعفر الطيار الابتدائية بأم الحمام.

١٠ _ مدرسة الخندق الابتدائية بسيهات.

١١ _ مدرسة علي بن أبي طالب الابتدائية بصفوى.

١٢ _ مدرسة نعيم بن مسعود الابتدائية بالقديح.

١٣ _ مدرسة جرير الابتدائية بالقطيف.

١٤ _ مدرسة القطيف الأهلية الابتدائية بالقطيف.

١٥ _ مدرسة محمد بن أبي بكر الابتدائية بالقطيف.

١٦ _ مدرسة عبدالله بن جعفر الابتدائية بالقطيف.

١٧ _ مدرسة ماس الأهلية الابتدائية بسيهات.

١٨ _ مدرسة قرطبة الابتدائية بالعوامية.

١٩ _ مدرسة التهذيب الأهلية الابتدائية بسيهات.

٢٠ _ مدرسة حزم أم الساهك الابتدائية بأم الساهك.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com