أمين الشرقية: نسعى لتحقيق العدالة في 340 خدمة بلدية نقدمها للمواطن والمقيم مخالفات تكدس في الدمام.. وإيقاف عمال بالخفجي

الدمام، الخفجي: صُبرة

قدّر أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير عدد الخدمات البلدية التي تقدمها الأمانة للمواطن والمقيم بأكثر من 340 خدمة، مشدداً على ضرورة تحقيق مبدأ العدالة والمساواة والنزاهة في كافة الأعمال المقدمة”، معتبراً أن “مكافحة الفساد لها دور كبير في المحافظة على المقدرات الوطنية والتنمية المستدامة، وجودة الحياة”، وقال “لا يمكن أن يكون هناك أي تقدم للمجتمعات دون وجود منظومة إدارية لمكافحة الفساد”.

جاء ذلك خلال افتتاح الجبير اليوم (الخميس) ورشة عمل بعنوان “تحديد المخاطر للإجراءات البلدية”، بحضور مساعد رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد الدكتور ناصر أبا الخيل، وذلك في قاعة الاجتماعات بالأمانة. وتهدف الورشة إلى الحث على تحقيق مستويات متقدمة في مجال محاربة الفساد وتعزيز الشفافية والنزاهة والوصول الى درجة متقدمة من الوعي في آثار الفساد على المجتمع ودور مكافحة الفساد في تعزيز التنمية المحلية المستدامة وتحقيق التطور انطلاقاً من رؤية المملكة 2030.

ومن جانبه، قال أبا الخيل إن أعمال هيئة مكافحة الفساد “تعتمد على النزاهة والشفافية، وهي تدعم أعمال الجهات الحكومية من خلال أعمالها”، كاشفاً عن تحديات تواجه القطاع البلدي. وقال “نبحث حلولاً لمواجهة هذه التحديات ومعالجتها، بالتعاون مع المسؤولين”.

 

 

مخالفات الخفجي

إلى ذلك، حررت بلدية محافظة الخفجي 13 إشعار مخالفة، وأغلقت 4 محال، خلال حملات رقابية ميدانية على 42 منشأة، شملت المطاعم ومحلات الوجبات السريعة، وذلك للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية والصحية، وحصولهم على رخص مهنية وشهادات صحية للعاملين.

وأوضح رئيس البلدية المهندس محمد الحميداني أن الحملات “منعت 6 عمال من العمل لعدم حصولهم على شهادات صحية، ومصادرة مواد غذائية تظهر عليها علامات التلف والفساد وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بوزن 75كجم من المواد الغذائية المتنوعة.

وأضاف “تم أيضاً تنفيذ حملات رقابية على أحواش وحظائر الأغنام العشوائية بمركز السفانية، وذلك لمنعهم من مزاولة البيع والذبح العشوائي، ونتج عن ذلك تحرير عدد من الإنذارات والمخالفات بعدد 8 اشعارات، كما تمت مصادرة أدوات الذبح  من سكاكين وألواح بلاستيكية تستخدم بعملية الذبح بعدد 33 قطعة”.

970 جولة رقابية

من ناحية أخرى، سجّلت أمانة المنطقة الشرقية أمس (الأربعاء) 23 مخالفة، 15 منها تُعنى بالتدابير الصحية المرتبطة بفيروس كورونا، و6 مخالفات تكدس في الأسواق المركزية، ومخالفتان للتكدس في مساكن العمال، وذلك من خلال 970 جولة رقابية صحية نفذتها الأمانة، و3 جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة.

وأنجزت الأمانة أمس غسل وتعقيم وتطهير 783 موقعاً، بمشاركة 478 فرداً من الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، باستخدام 146954 لتراً من كمية المعقمات والمطهرات.

يوم الجودة

من ناحية أخرى، افتتح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، صباح اليوم (الخميس) فعاليات ملتقى “اليوم العالمي للجودة”، الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام عبر العرض الافتراضي المرئي عن بُعد، الذي نفذته الإدارة العامة للجودة والتميز المؤسسي في الأمانة، تحت عنوان “إيجاد القيمة للعميل”.

ويهدف الملتقى إلى نشر ثقافة الجودة وزيادة الوعي بأهميتها وتطبيق المعايير في مختلف الأعمال الإدارية والتنفيذية.

أكد الجبير أن الجودة “ليست ترفاً إدارياً، بل منهج إداري يقوم على معايير ومحددات ومؤشرات لقياس الأداء، للوصول إلى رضا العميل”، مضيفاً “نحن في أمانة المنطقة الشرقية ملتزمون بمنهج الجودة في أعمالنا الإدارية والتنظيمية والمشاريع للوصول إلى مرحلة الرضا ليس من قبلنا في الأمانة فحسب، ولكن من قبل المستفيد سواء مواطن أو مقيم”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×