خيول وتساؤلات فلسفية في تدشين مقهى سقراط الساحل بـ”ثقافة الدمام”

الدمام: صُبرة

“التساؤلات الفلسفية في حياتنا اليومية” كان الموضوع الرئيس في تدشين ملتقى مقهى سقراط الساحل في جمعية الثقافة والفنون بالدمام الإثنين الماضي. وهو أول ملتقى يجمع شباب الكتابة في الجمعية، ويعتمد على الحكمة القائمة على التساؤل والتفكير وإيجاد مفاهيم جديدة، ومساعدة الشباب على الكتابة والقراءة المتعمقة.

وبدأت الجلسة الحوارية بسؤال فلسفي من الدكتور وليد حرفوش “لماذا تقدم العلم وتجمدت الفلسفة؟”، وسؤال بإقتباس “الخيول التي تقود العلم أسرع وأقوى من الخيول التي تقود الفلسفة”، لتتم بعدها الحوارات والإجابات المتتالية للحضور.

وأوضح مدير الجمعية يوسف الحربي أن “التدشين لأحد البرامج الحوارية التي تعتمد على التفاعل بين الحضور، هو أحد الخطط التي تسعى من خلالها الجمعية لتفعيل دور التفكير والحوار الثقافي الفلسفي”، مشيداً بجهود ملتقى شباب الكتابة الذي يسعى إلى استقطاب واستكتاب العديد من المهتمين في مجال القراءة والكتابة.

30 * 30

إلى ذلك، قال الحربي “الأحد المقبل، سينتهي استقبال المشاركات الفنية في المعرض الفوتوغرافي زووم والمقرر افتتاحة 26 نوفمبر الجاري، كما تنتهي أيضا استقبال المشاركات المسرحية في الملتقى المسرحي للمونودراما والديودراما لمسابقة النصوص المسرحية والعروض المسرحية، والمقرر إقامته 2 ديسمبر المقبل.

من ناحيىة أحرى، أنهت لجنة الفنون التشكيلية الاستعدادات لافتتاح المعرض الفني 30*30 والمقرر افتتاحه في جاليري ضاوي في الخبر 20 نوفمبر، بمشاركة 95 فناناً وفنانة من مختلف مناطق المملكة، لأكثر من 520 عملاً فنياً.

يُذكر أن “المعرض استقبل قبل الفرز 270 فناناً وفنانة، بمجموع أعمال 1260 عملاً فنياً”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×