القطيف.. “تسعينية” مُقعدة تسترد الحركة وتتخلص من ورم في المخ ترددت في إجراء العملية 18 شهراً .. وشفيت في 7 أيام

القطيف: صُبرة

قال مستشفى القطيف المركزي اليوم (الخميس)، إن سيدة على مشارف الـ90 عاماً، كانت تعاني من ورم في الدماغ، وضعف في عضلة القلب لمدة 18 شهراً، تخلصت من آلامها، وأصبحت قادرة على المشي خلال 7 أيام، بعد إجراء عملية جراحية دقيقة في المستشفى، لطالما تردد ذووها في إجرائها بعدد من المستشفيات.

وأوضح استشاري جراحة المخ والأعصاب في المستشفى، الدكتور ابراهيم الحلال، إن المريضة “كانت تعاني ضعفاً في عضلة القلب، وشُخصت حالتها قبل سنة ونصف السنة، بوجود ورم في الدماغ، تسبب في شلل نصفي لها”.

وأضاف “تابعت السيدة حالتها في عدد من المستشفيات، التي أكدت لها حاجتها إلى عملية جراحية عاجلة، ولكنها عالية الخطورة، بسبب موقع الورم في المخ، وضعف عضلة القلب، الأمر الذي دفع ذويها لرفض العملية، وبقيت المريضة على حالها لمدة عام ونصف العام، قبل أن تتابع حالتها في مستشفى القطيف المركزي”.

وتابع الدكتور الحلال “تبين بعد إجراء الفحوصات الأولية، أن الورم زاد عن في حجمه الأول، وتم تقييم حال المريضة من قبل استشاري القلب، ومناقشة الأهل بأهمية إجراء العملية، وواقفوا على إجرائها”.

وأكمل “بالفعل أجريت العملية، واستغرقت 4 ساعات، دون أي مضاعفات، ونُقلت السيدة بعدها إلى قسم العناية المركزة لمدة 3 أيام، ثم غرفة عادية، ثم إلى منزلها ووضعها الصحي الآن مطمئن، وتم بعد ذلك متابعتها من قبل قسم التأهيل، الذي أعاد لها القدرة على النطق والمشي بشكل متدرج”.

‫2 تعليقات

  1. ما شاء الله وربي يعافي كل مريض.يا ليت يتشجع العمل الإكلينيكي و الجراحي وتقللوا التنافس على الظهور الإعلامي المبالغ فيه الذي جعل من لا يستحق يظهر على السطح وهضم المميزين فعلا ويتم تنظيم عمل الممارسين بما يصب في جودة العمل وليس الأعداد المبالغ فيها

  2. حركة مباركة ..

    هذه الأطباء .. و ليس اللي مقضينها اجتماعات و مقابلات و تصوير و شغل يقوم به سكرتير مو طبيب و تلخيص من النت على مود سووا كتاب و يهربون من العناية بالمرضى .. و تالي السنة يبلعون بدل التميز .

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×